إيران: معدل إنتاجنا النفطي عند 3.8 مليون برميل

(كونا) – أكد وزير النفط الايراني بيجن زنغنة اليوم الثلاثاء، التزام بلاده بحصة انتاجها النفطية المحددة عند مستوى 8ر3 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام الجاري.

وقال زنغنه في تصريح صحفي اثناء زيارته حقل آذر النفطي بمدينة مهران غربي ايران انه في حال التزم اعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك بالاتفاق الذي تم ابرامه اواخر العام الماضي فان طهران ستواصل التزامها بحصتها في النصف الثاني من العام الجاري ولن تخضع لأي قيود.

وأوضح ان وزارة النفط الايرانية وضعت خطط الاستخراج من الحقول المشتركة مع الدول الاخرى وارتقاء حجم الإنتاج في أعلى سلم اولوياتها.

وأشار الى اجرائه في هذا الشأن مفاوضات مع الطرف العراقي من اجل الاستخراج المشترك من حقلين نفطيين في مدينة نفت شهر بمحافظة كرمانشاه اضافة الى حقل آخر في محافظة خوزستان جنوب غربي ايران.

وذكر ان طاقة حقل آذر النفطي ارتفعت من 440ر2 مليار برميل الى نحو أربعة مليارات برميل معربا عن امله في زيادة طاقة الاستخراج من الحقل الى 100 ألف برميل يوميا بعد تنفيذ مشاريع تنموية.

واشار وزير النفط الايراني الى وجود محادثات مع شركة غازبروم الروسية النفطية من اجل المشاركة في تنفيذ حقل آذر 2 معتبرا ان ذلك الحقل بامكانه القيام بدور مهم في سبيل توفير المواد الخام والبتروكيماويات بمدينة دهلران غربي إيران.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*