المرافق العمومية تسجل أعلى أرباح تشغيلية خلال 3 سنوات

أظهر التقرير المالي لشركة المرافق العمومية عن الربع الثالث والذي قدمه الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة حول النتائج المالية من العام الجاري 2018 وسجلت النتائج ارتفاعا في أرباحها التشغيلية يعد الأعلى خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فيما أوضحت الأرقام المعتمدة انخفاض مصروفاتها التشغيلية إلى أقل معدل مقارنة بالفترة ذاتها.

وكشفت تقرير النتائج المالية لشركة المرافق العمومية خلال الفترة من 1/1/2018 وحتى 30/9/2018 المعروض على مجلس الإدارة أن الشركة حققت 4.441 مليون دينار كويتي صافي الثلاثة أرباع الأولى من العام الجاري بارتفاع نسبته 21.33 بالمئة مقارنة عن نفس الفترة من العام الماضي.

فيما بينت الأرقام أن إجمالي المصروفات المسجلة بلغ 3.307 مليون دينار كويتي عن نفس الفترة بانخفاض نسبته 1.66 بالمئة عن المصروفات الفعلية عن نفس الفترة في 2017، كما ارتفع إجمالي الأرباح الفعلية المسجلة إلى 7.718 مليون دينار كويتي بارتفاع قدره عن 12.04 بالمئة عن تلك المسجلة عن نفس الفترة في 2017.

وحققت شركة المرافق العمومية صافي ربح تشغيلي بلغ 5.025 مليون دينار بارتفاع نسبته 14.24 بالمئة عن الأرباح التشغيلية الفعلية المسجلة في نفس الفترة عام 2017، كما خفضت الشركة من مصاريف الإدارة العليا بنسبة 6.82 بالمئة مقارنة بالعام الماضي لتكون الأقل على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.
وأرجع التقرير سبب ارتفاع الإيرادات التشغيلية إلى ارتفاع صافي أرباح إدارة المواقف المتعددة والسطحية ومراكز الخدمة واشغالات مدن العزاب مقارنة بأدائها عن نفس الفترة خلال العامين الماضيين، إضافة إلى انخفاض مصروفات الإدارة إلى أقل معدلاتها على مدى السنوات الثلاث الأخيرة.

يذكر أن شركة إدارة المرافق العمومية هي شركة مساهمة كويتية مقفلة مملوكة بالكامل للهيئة العامة للاستثمار يرأس مجلس إدارتها الدكتور محمد العبدالجادر وأنشأت عام 1982 بغرض تنويع الاستثمار داخل دولة الكويت من خلال إدارة وصيانة بعض المباني الخدمية والمجمعات التجارية ومدن العزاب السكنية ومواقف السيارات متعددة الأدوار والسطحية إلى جانب الساحات والميادين التاريخية بعد تطويرها.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*