بيتك: تداولات السكن الخاص ترتفع بنسبة 73 بالمئة والتجاري يقفز إلى 93 بالمئة

أعلن بيت التمويل الكويتي ان اجمالي التدولات العقارية في شهر يوليو الماضي بلغت نحو 548 مليون دينار كويتي مدعومة بنشاط ملحوظ في القطاعات العقارية كافة.

واضاف في تقرير اقتصادي اصدره اليوم الاثنين عن حركة تداولات العقار في يوليو 2018 ان عدد الصفقات العقارية زاد بشكل لافت ليبلغ 744 صفقة في يوليو كما زادت قيمة التداولات العقارية بنسبة 93 في المئة مقابل قيمتها في يونيو.

واوضح ان مؤشر متوسط قيمة الصفقة الإجمالية ارتفع في يوليو الماضي إلى ثاني أعلى مستوى في السنوات الماضية مسجلا في يوليو زيادة كبيرة على أساس شهري قدرها 30 في المئة ” لكن مازالت أدنى من مستواها الذي وصل ذروته في مطلع 2014 “.

وذكر ان تداولات السكن الخاص ارتفعت بنسبة 73 في المئة مع ارتفاع عدد صفقاته بنحو 81 في المئة ما أدى إلى انخفاض محدود لمتوسط قيمة صفقته على اساس شهري بنسبة 4 في المئة.

وافاد ان قيمة تداولات القطاع الاستثماري في يوليو ارتفعت بنسبة قدرها 209 في المئة وبذلك زاد متوسط قيمة الصفقة في هذا القطاع بنسبة 30 في المئة عن مستواه في يونيو، كما ارتفعت قيمة تداولات القطاع التجاري بنسبة 189 في المئة على أساس شهري مع ارتفاع عدد الصفقات بهذا القطاع بحوالى 88 في المئة كما ارتفع متوسط قيمة الصفقة بنسبة 54 في المئة.

وقال ان متوسط قيمة الصفقة في القطاع السكني تراجع على اساس سنوي بنسبة 9 في المئة في حين ارتفع في الاستثماري بنحو 90 في المئة كما ارتفع في القطاع التجاري بنسبة 26 في المئة.

وافاد ان مؤشر متوسط قيمة التداولات العقارية اليومية في يوليو الماضي تضاعف إلى 24 مليون دينار بزيادة ملحوظة تخطت نسبتها 101 في المئة عن متوسط التداول اليومي الذي بلغ 12 مليون دينار في يونيو مع ارتفاع عدد أيام التداول إلى 23 يوما في يوليو.

ولفت الى ان تداولات السكن الخاص شكلت 26 في المئة من تداولات القطاعات في يوليو مقتربة من أدنى مساهمتها حيث مثلت 39 في المئة في يونيو.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*