غياب الشراء يدفع بورصة الكويت للتراجع الأسبوع الماضي

أظهر تقرير اقتصادي تراجع جميع مؤشرات بورصة الكويت خلال الأسبوع الماضي نتيجة غياب الزخم الشرائي مما انعكس على السيولة النقدية المتدفقة الى السوق.

وأوضح تقرير لشركة بيان للاستثمار اليوم السبت أن أداء السوق تأثر بتزايد الضغوط البيعية التي شملت غالبية الأسهم المدرجة فضلا عن إحجام بعض المتداولين عن الشراء وترقبهم لظهور محفزات جديدة تشجعهم على الشراء.

وهبطت تداولات البورصة بشكل واضح للأسبوع الثاني على التوالي حيث انخفض إجمالي السيولة النقدية في كل جلسات الاسبوع لتصل إلى 63.5 مليون دينار كويتي فضلا عن تراجع عدد الاسهم المتداولة من 520 مليون سهم إلى 397 مليون سهم.

وتكبدت القيمة الرأسمالية للسوق خسارة أسبوعية بما يزيد عن 157 مليون دينار كويتي حيث وصلت مع نهاية الأسبوع إلى حوالي 28.6 مليار دينار كويتي بتراجع نسبته 0.55 في المئة عن الأسبوع الذي سبقه بعد تداول نحو 142 سهما من أصل 175 سهما مدرجا حيث ارتفعت أسعار 38 سهما مقابل تراجع أسعار 84 سهما مع بقاء 53 سهما دون تغيير.

وبلغ متوسط عدد الأسهم المتداولة نحو 75.8 مليون سهم بانخفاض نسبته 27.2 في المئة عن الأسبوع قبل السابق في حين انخفض متوسط قيمة التداول بنسبة 38.8 في المئة ليصل إلى نحو 12.7 مليون دينار كويتي.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*