حبيبة الكويتيين خلال الغزو العراقي باربارا بوش تغادر الحياة

توفيت زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ووالدة الرئيس الأسبق جورج بوش الابن باربارا بوش أمس الثلاثاء عن عمر يناهز 92 عاما.

وكانت باربارا قد ولدت في يونيو 1925 بولاية نيويورك والتقت جورج هربرت ووكر بوش في سن السادسة عشرة واقترنت به بعد ثلاث سنوات وأنجبا معا ستة أبناء بينهم جورج دبليو بوش الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة بين عامي 2001 و2009 وجيب بوش الذي كان حاكما لولاية فلوريدا بين عامي 1999 و2007 ومرشحا للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 وترأس زوجها جورج بوش الأب الولايات المتحدة بين عامي 1989 و1993.

وارتبط اسم باربارا مع ذاكرة الكويت بعملية التحرير التي قادها زوجها من الاحتلال العراقي الغاشم إذ ذكرت في أحد أحاديثها أن الرئيس السابق جورج بوش أطلعها على ساعة الصفر لتحرير الكويت.

وعقب التحرير من الغزو العراقي زارت باربارا بوش برفقة زوجها الكويت مرتين في عامي 1993 و2001 ولقيت ترحيبا وحفاوة كبيرين وأجرت العديد من اللقاءات بالشخصيات النسائية الفاعلة إذ إنها رأت في الكويت واحة للديمقراطية.

وقامت بوش خلال زيارتها للكويت بزيارة بيت القرين والاستماع لقصص عن شهداء الكويت الأبرار الذين حاربوا الجيش العراقي كما زارت ساحة العلم للمشاركة في احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية والتقت عددا من مصابي حرب تحرير الكويت كما التقت العديد من الشخصيات النسائية الكويتية.

وزارت أيضا جامعة الكويت ومجلس الأمة ودار الآثار الإسلامية لتعرب في نهاية الزيارات عن تقديرها ومحبتها للشعب الكويتي الذي لقيت منه كل ترحيب ومحبة.

وفي عام 2003 قامت المشرف العام على دار الآثار الإسلامية الشيخة حصة صباح السالم الصباح بزيارة ودية للرئيس الأسبق جورج بوش الأب وحرمه باربارا في ولاية تكساس الأمريكية.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*