نقابة الصحافيين العراقيين تحتفي بالوفد الإعلامي الكويتي بالبصرة

نظمت نقابة الصحافيين العراقيين في محافظة البصرة مساء امس الأحد أمسية حوارية احتفاء بالوفد الاعلامي الكويتي الذي يزور المدينة حاليا.
وأعرب نقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي عن ترحيبه بالوفد الاعلامي الكويتي منوها بأواصر الاخوة التاريخية بين الشعب الكويتي من جهة واهالي مدينة البصرة من جهة اخرى مؤكدا ان زيارتهم لها اليوم تعكس رغبة حقيقية بدعم تلك العلاقات وتطويرها.
واعرب اللامي عن الامل في ان تسهم هذه الزيارة بتعزيز النشاط السياحي بين البلدين فضلا عن تهيئة الاجواء لتشجيع الاستثمارات الكويتية في مدينة البصرة والتي تضم فرص كبيرة ومهمة.
بدوره قال منسق الزيارة امين سر جمعية الصحفيين الكويتيين عدنان الراشد ان الرغبة بزيارة البصرة كانت قائمة منذ سنين في ظل حرص القيادة الكويتية على التواصل مع مدن جنوب العراق وتحديدا البصرة كما هو التواصل مع بغداد وشمال العراق.
واشار الى حالة التقارب التاريخي بين الكويتيين والبصريين لما بينهما من علاقات النسب والقرابة فضلا عن ان البصرة كانت محط تجارة الكويتيين قديما ومصدر المياه والزراعة لهم.
واشاد الراشد بحالة الاستقرار الامني التي تشهدها مدينة البصرة حاليا وفسحة الحرية التي كان يفتقدها العراقيون في السنوات السابقة فضلا عن الاشادة بعراقة الصحافة العراقية وتاريخها المؤثر على الصعيد العربي.
وقال نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية كونا سعد العلي ان العلاقة بين البلدين تجاوزت مرحلة الخوف وصرنا نسمع عن كويتيين يزورون العراق وعن برامج تلفزيونية ثقافية عراقية تسمع في دواوين الكويت.
واشار الى ان المسافة بدأت تتقلص بين البلدين والبعد يتلاشى بينهما موضحا ان الكويت ستعمل من جانبها اعلاميا على تسليط الضوء على الجانب الايجابي في الوضع العراقي الجديد.
وشهدت الامسية كلمات لعدد من اعضاء الوفد الضيف مع مداخلات من عدد من الصحفيين العراقيين والتي ركزت معظمها على تاريخ العلاقات الثقافية والاعلامية والاجتماعية بين البصرة والكويت.
وضم الوفد الكويتي امين سر جمعية الصحافيين الكويتيين عدنان الراشد ونائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الانباء الكويتية سعد العلي ورئيس تحرير جريدة الانباء يوسف المرزوق ورئيس تحرير جريدة كويت تايمز عبد الرحمن العليان ومدير تحرير في كونا كوثر عبد العزيز.
كما ضم الوفد المحامية والكاتبة الصحافية الشيخة فوزية الصباح والكاتبة الصحافية فاطمة ناصر ورئيس المحليات في جريدة القبس ابراهيم السعيدي والمستشار الاعلامي في ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء حسن الصايغ وامين عام مساعد المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد العسعوسي والمحررة والصحافية زينة بنت فتحي والمصور الصحافي هاني الشمري.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*