الكويت تسجل أول وفاة بفيروس كورونا لمقيم هندي وارتفاع الإصابات إلى 479

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم وفاة مقيم من الجنسية الهندية بفيروس كورونا لتسجل الكويت أول حالة وفاة جراء المرض منذ بداية ظهوره على أراضيها في 24 فبراير الماضي.

وذكر الناظق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن المتوفي كان يبلغ من العمر 46 عاما وأنه أصیب بمرض فیروس كورونا وكان یتلقى العلاج في العنایة المركزة لعدة أیام حیث تم توفیر الرعایة الطبیة اللازمة له منذ دخوله للمستشفى متقدمین لذویه بخالص العزاء والمواساة.

وأضافت الوزارة أن عدد الإصابات المسجل خلال آخر 24 ساعة بلغ 62 حالة منها 37 حالة لمخالطين بينهم 33 مقیم من الجنسیة الھندیة و4 مقیمین من الجنسیة المصریة، بالإضافة إلى تسجيل 25 حالة قید التقصي الوبائي 17 منھا لمقیمین من الجنسیة الھندیة و4 مقیمین من الجنسیة البنغلادشیة وحالتین لمقیمین من الجنسیة المصریة وحالة لمقیم من الجنسیة الباكستانیة وحالة لمقیم من الجنسیة الإیرانیة لیرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكویت إلى 479 حالة.

وأوضحت الوزارة أن عدد حالات الشفاء المسجلة خلال آخر 24 ساعة بلغت 11 حالة ليرتفع العدد الإجمالي لمن أعلن شفاؤھم حتى الآن إلى 93 حالة، فيما لا تزال 385 حالة تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات المتخصصة منها 17 حالة في العنایة المركزة 11 منها مستقرة و6 حرجة.

ودعت وزارة الصحة المواطنین والمقیمین الالتزام بالمكوث في المنازل حتى خلال ساعات النھار في ظل الحظر الجزئي للتجول وضرورة تطبیق إستراتیجیة التباعد الاجتماعي الجسدي ومتابعة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصیات لاحتواء انتشار الفیروس.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.