مركز عبدالله السالم يعلن برنامجه الثقافي

في بداية موسمه الأول، أطلق مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي برامج عامة لأكاديمية المركز تشمل تجارب تعليمية لمختلف الشرائح ومختلف الفئات العمرية.

وذكر المركز في بيان صحافي اليوم الثلاثاء ان جميع الفئات العمرية بامكانها التسجيل في برامج هذا الموسم التي تستمر حتى نهاية العام الجاري، حيث ستضم الأنشطة برامج للتصوير الفوتوغرافي وأساسيات الرسم ورشة علم النفس التغذوي التي ستركز على الصحة العقلية وأسلوب الحياة وورشة تكنولوجيا البلوك تشين والعملات الافتراضية، وشروحات حول أهمية الزراعة المائية في الزراعة التقليدية والاستدامة.

وعلى المستوى النوعي سيقدم عميد جامعة جورج تاون في قطر الدكتور أحمد دلال ورشة حول تقييم الثقافة العلمية العربية الإسلامية في العالم الحديث، وكذلك سيقدم الأستاذ بجامعة إدنبرة الدكتور جاكو هامي أنتيلا ورشة حول الأثر طويل الأمد للأدب العربي على العالم الغربي، إلى جانب الدكتور بشير سعادة المحاضر في جامعة ستيرلينغ الذي سيقدم محاضرة تتناول الحدود الباهتة بين الفلسفة والدين والسياسة.

واكد المركز ان برنامجه كلمات سيواصل تكريم الكتاب العرب المتمكنين من أدواتهم التعبيرية الأدبية مع توفير فرصة للكتاب المحليين الواعدين لعرض أعمالهم خلال 20 – 30 دقيقة ويتم في هذه الفعالية قراءة رواية أو قصيدة عربية مختارة تليها فقرة نقاشية لمدة 30 دقيقة.

أما عشاق العلوم فسيكونون على موعد للتفاعل مع أبرز العلماء المحليين والعالميين في إطار مبادرة المقهى العلمي وهي عبارة عن مفهوم علمي شعبي أطلق لأول مرة في المملكة المتحدة، كما سيقدم المركز ورشة عمل الهندسة الحيوية والمخصصة للشباب اليافعين لردم الفجوة بين شباب اليوم وعلماء الغد كما سيقدم ورش اخرى منها تشريح الأسماك وجودة المياه وطبقات المحيطات وتطور الحيتان وتكيفها.

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*