نادي الكويت بطلا لكأس سمو الأمير

أحرز نادي الكويت لقب كأس سمو الأمير لكرة القدم بنسختها الـ55 للموسم «2016-2017» وللمرة الـ12 في تاريخه بعد فوزه المستحق مساء اليوم الثلاثاء على نظيره كاظمة بنتيجة «4 – 2» بعد مباراة شيقة ومثيرة من الفريقين.
وجاءت المباراة التي اقيمت بحضور سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على ستاد جابر الدولي مثيرة منذ بدايتها حيث بادر نادي الكويت بالتسجيل مبكرا عن طريق محترفه محمد كمارا الذي احرز الهدف الاول في الدقيقة الثامنة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في المقص الأيمن لحارس مرمى كاظمة شهاب كنكوني.
وواصل الكويت هيمنته على مجريات الشوط الاول ليضيف هدفا ثانيا عبر مهاجمه السوري فراس الخطيب في الدقيقة 17 برأسه اثر تلقيه كرة عرضية متقنة من زميله سامي الصانع، فيما استعاد كاظمة توازنه بتسجيله هدفه الأول بواسطة لاعبه ناصر الفرج في الدقيقة 33 اثر رأسية رائعة لينتهي الشوط على هذه النتيجة.
وبدأ لاعبو الكويت الشوط الثاني بصورة قوية ليتمكن المحترف جمعة سعيد من اضافة الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط اثر قطعه الكرة من اخر مدافعي كاظمة لينفرد بالمرمى ويودعها فيه.
وتابع الكويت افضليته الواضحة في هذا الشوط ليسجل له مدافعه فهد الهاجري هدفا رابعا في الدقيقة 57 اثر كرة رأسية من ركلة ركنية نفذها زميله فهد العنزي موسعا الفارق الى ثلاثة اهداف.
وشهدت الدقيقة 71 طرد حكم المباراة لمدافع الكويت سامي الصانع اثر تلقيه انذارين ليستثمر كاظمة هذا النقص باحرازه الهدف الثاني عبر البديل عمر حبيتر في الدقيقة 79 بعد متابعته لكرة ابعدها حارس مرمى الكويت مصعب الكندري من تسديدة زميله المحترف فابيانو.
وحاول لاعبو كاظمة العودة للمباراة في اخر 10 دقائق ونظموا عدة هجمات على مرمى المنافس كان ابرزها تسديدة شاهين خميس ابعدها الحارس الكندري بصعوبة كما الغى الحكم هدفا لمحترفه فابيانو في الدقيقة 89 بداعي ارتكابه خطأ على احد مدافعي الكويت.
وقام حكم المباراة بطرد لاعب كاظمة فيصل دشتي في الوقت المحتسب بدل ضائع بعد حصوله على انذارين لتنتهي المباراة بفوز مستحق للكويت.
بهذا الفوز يكون الكويت حقق اللقب الثالث له هذا الموسم بعد تتويجه بلقبي كأس سمو ولي العهد وكأس السوبر وبات بامكان عميد الاندية الكويتية احراز رباعية تاريخية كونه متصدرا لدوري فيفا حتى الان.
يذكر ان مسابقة كأس سمو الامير لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961 – 1962 حيث حقق لقبها نادي القادسية 16 مرة ثم النادي العربي 15 مرة ثم نادي الكويت «حامل اللقب» 11 مرة ونال كاظمة لقب البطولة سبع مرات واحرز كل من السالمية واليرموك اللقب مرتين وأخيرا الفحيحيل مرة واحدة.‏

FACEBOOK
TWITTER
Whatsapp

قم بكتابة أول تعليق

أرسل تعليقك

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*