الزنكي: المصفاة الرابعة سترفع طاقة الكويت التكريرية

 

 

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية فاروق الزنكي ان المصفاة الجديدة المزمع انشاؤها في المرحلة المقبلة تبلغ طاقتها التكريرية 614 ألف برميل يوميا لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والعالمية من الصناعات التكريرية ذات الكبريت المنخفض.

وأضاف الزنكي لـ «كونا» ان الطلب المتزايد من الأسواق العالمية على المنتجات التكريرية قليلة الكبريت جعل من الضرورة انشاء المصفاة الجديدة التي ستكون منتجاتها صديقة للبيئة مثل الوقود البيئي. وأوضح ان المصفاة الجديدة ستركز في منتجاتها على السوق المحلي لتقديم منتج صديق للبيئة مشيرا في الوقت نفسه الى تطوير المصافي الكويتية الحالية التي ستنتج الوقود البيئي الذي يتماشى مع متطلبات الأسواق العالمية وتصديره الى الخارج.

وبين ان إجمالي الطاقة التكريرية للمصافي الكويتية بعد تطويرها مع إضافة المصفاة الجديدة سيرتفع من 936 ألف برميل يوميا الى 1.4 مليون برميل يوميا. وعن زيارته الحالية الى مملكة البحرين قال الزنكي انه سيشارك في حلقة نقاشية ضمن مؤتمر (بتروتيك) الذي انطلق اليوم حيث سيتناول التوجهات الاستراتيجية للتكرير في الكويت للمرحلة المقبلة وإلقاء نظرة على الأسواق العالمية بهذا الخصوص.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.