بنك برقان و “كامكو” يعيدان افتتاح غرفة التداول الالكتروني في جامعة الكويت

 

 

أعلن بنك برقان وشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الاصول (كامكو) عن إعادة إفتتاح غرفة التداول الالكتروني في جامعة الكويت، هذا وقد قام الحضور بعمل جولة تفقدية لغرفة التداول الالكترونية التي احتوت على  أحدث التكنولوجيا والبرامج المستخدمة في التداول المالي، وأفضل المعدات والأثاث المكتبي لتوفير بيئة تعليمية مرنة لجميع الطلاب. وهي تقدم ايضاً مساحة ومنصة افتراضية لاستكشاف عوامل عمليات التداول، مثل عمليات التداول بالعملات الأجنبية وبالمشتقات المالية، وبالعقود الآجلة وبسعر الفائدة، والدخل الثابت الثابتة وغيرها من الخبرات العملية المفيدة.لتضفي مناخاً متميزاً للتدريب التفاعلي المتخصص. وتهدف هذه المبادرة الى تعميم المعرفة من قبل بنك برقان وكذلك كامكو، حيث سيعمل المحللون الفنيون والماليون التابعين لهما كمدربين على بعض الوحدات المعينة في غرفة التداول.
وفي هذا الصدد قال رائد الهقهق،رئيس مدراء المجموعة المصرفية – مدير عام أول في بنك برقان، “إن سوق الأوراق المالية في الكويت والأسواق المالية في المنطقة شهدت نشاطاً ملحوظاً، مما يجعل من الضروري لمستثمري المستقبل أن يفهموا المبادئ الأساسية والقواعد التي تتحكم بحركة الأسواق والتي تضمن سلامة التداول الى جانب معرفة كافة استراتيجيات الاستثمار “.
واضاف الهقهق:” يسعدنا بأن نكون جزءاً من هذا المشروع الفريد من نوعه، والذي يهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والدراية اللازمة للتداول في الأسواق المالية، وهو الأمر الذي يعد من اهم اركان النشاط الاقتصادي في البلاد”.

وقال سعدون علي، العضو المنتدب و الرئيس التنفيذي في كامكو: ” إن غرفة التداول تهدف إلى تعريف الطلبة بأسس التداول المالي في الأسواق المالية، فليس من الخافي بأن سوق الأسهم لأية دولة يعد أحد المؤشرات الرئيسية التي تعكس مدى نشاط وتعافي الحركة الاقتصادية بشكل عام بالإضافة إلى مدى الاستقرار التشريعي وشفافيته فيها”.

وأضاف علي: ” إن ما نطمح له من خلال هذا المشروع هو أن يدرب الطلبة عمليا على أسس الاستثمار الصحيح وإيجاد استراتيجيات استثمارية من خلال هذا المشروع التعليمي والذي سيشكل لهم قاعدة صلبة في عملهم بعد التخرج وبالتالي تدعيم الاقتصاد الكويتي بكوكبة من الشباب الكويتي الناشط والمتعلم على أسس صحيحة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.