دشتي يسأل وزير التربية ووزير التعليم العالي عن السن القانونية للتقاعد بجامعة الكويت


وجه النائب عبدالحميد دشتي سؤالاً الى وزير التربية ووزير التعليم العالي المحترم طالب من خلاله بتزويده بالآتي:
1- هل هناك سن قانونية للتقاعد يعمل به في جامعة الكويت خلافا لما هو وارد في المرسوم بقانون الخدمة المدنية ونظام الخدمة المدنية؟
2- ما هي السن القانونية المعمول به لتقاعد جميع العاملين في جامعة الكويتمن أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات ومساعدي المدرسين والاداريين والمستشارين الفنيين والمستشارين القانونيين في جامعة الكويت؟
3- يرجى تزويدي باللوائح المعمول بها بجامعة الكويت بشأن تنظيم قواعد التعيين بالنسبة للسن القانوني لجميع العاملين في جامعة الكويت من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات ومساعدي المدرسين والاداريين والمستشارين الفنيين والمستشارين القانونيين؟
4- يرجى تزويدي بالتفسيرات القانونية الصادرة عن ادارة الشؤون القانونية في جامعة الكويت وكذلك المكتب الفني لمدير جامعة الكويت بشأن لوائح جامعة الكويت المتعلقة بالسن القانونية لجميع العاملين في جامعة الكويت للسنوات العشر الماضية وحتى تاريخه هذا السؤال؟
5- ما هي أسماء المكاتب الاستشارية الموجودة في جامعة الكويت؟ وما هي اللوائح والنظم الادارية والمالية والقانونية المنظمة لها؟ وما هي أسماء المستشارين القانونيين العاملين لدى تلك المكاتب مع بيان تفصيلي بأعمارهم ومخصصاتهم المالية ودرجاتهم ومسمياتهم الوظيفية؟
6- هل صدرت قرارات تقضي باستثناء أحد العاملين في جامعة الكويت من السن القانونية المتعلق بانتهاء الخدمة؟ وفي حالة الايجاب يرجى بيان اسم كل حالة على حده، وأسباب الاستثناء، والسند القانوني لذلك، مع بيان الاجراءات القانونية لتلك الاستثناءات؟
7- الرجاء تزويدنا بأسماء وجنسيات المستشارين القانونيين العاملين في جامعة الكويت سواء من العاملين في المكتب الفني لمدير الجامعة أو من العاملين في جميع كليات الجامعة وأقسامها؟ مع بيان تفصيلي لما يتقاضونه من رواتب ومكافآت سنوية وبدلات لكل مستشار على حدة وذلك للسنوات من 2005 وحتى ابريل 2012؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.