أقبال الاحمد: أي عنجري نصدق؟


نفهم كلنا ان سوء تفاهم قد ينشب بين اثنين.. ونفهم ايضا ان اختلافا في وجهة او وجهات نظر اليوم بين اثنين قد ينتهي وتعود العلاقات طبيعية بعد ان يتفق الاثنان على امور معينة.. لكن ان اتحول مائة وثمانين درجة في فترة قصيرة.. وأصف الانسان الذي كنت اقول عنه امس انه صاحب فكر تدميري، وانه يعاني مشكلة ما، وان لغته تخوينية الى بطل اليوم لا اعرف ماذا اقول عنه.. فهذا شيء لا اعرف ماذا اسميه.
وصلني كما وصل آلاف غيري رابط يعرض لقاء للنائب عبدالرحمن العنجري مع تلفزيون «الوطن» عام 2010 اي قبل عامين فقط من اليوم كان يتحدث فيه عن النائب مسلم البراك الذي يعيش معه اليوم احلى ايام العسل والانسجام، بعد ان انضم الى كتلة النائب البراك في مجلس الامة.
يقول النائب العنجري عام 2010 متحدثا عن السيد مسلم البراك «انا باعتقادي ان الاخ مسلم البراك يعاني مشكلة.. فمن يقف ضده وضد قناعاته او ضد اجندته هو خانع ومنبطح ويدغدغ ويتلاعب مع السلطة»، ووصف العنجري (مال اول) سلوك البراك هذا بانه «لغة تخوينية».
واعتبر عنجري 2010 في اللقاء نفسه ثقافة مسلم البر اك بانها «ثقافة تخوينية وثقافة سلبية» مرددا انه يعتبر «من يقف معه يقف مع الحق.. واذا لم يقف النواب معه.. يحرض قواعدهم عليهم»… ووصف النائب العنجري 2010 فكر مسلم البراك بانه «فكر تدميري» لانه يتضمن الشكوك والتخوين.
وهذا الكلام لم اقله انا ضد النائب مسلم البراك، ولكن من قاله السيد عبدالرحمن العنجري الذي انقلب رأسا على عقب وبقدرة قادر ووصفه في افتتاح مقره (اي السيد مسلم البراك) عام 2012 «شقول.. شحجي عن هالريال _من الصعب ان اتكلم عن اخي بو حمود».
قد افهم يا اخ العنجري انك ممكن ان تتفق مع بعض السياسات ووجهات النظر للسيد مسلم البراك وتسير معه في هذا الاتجاه.. ولكن ان تتحول من انسان لا تطيق فكره وسياسته واسلوبه مع من لا يتفق معه.. الى شخص لا تملك ولا تعرف كيف تصفه من روعته.. فهذا انا شخصيا لا املك الكلمة التي اصفك بها.
فهل السيد مسلم البراك اليوم يا اخ عبدالرحمن يتعامل مع من ضده بالنهج والاسلوب نفسهما ايام 2010 ام انه تغير اليوم واصبح مثاليا، لذلك انضممت اليه واتفقت معه في فكره وطروحاته واسلوب تعامله مع الآخرين.. ام لانك انت من تغير يا عنجري 2012؟
فأي عنجري نصدق عنجري 2010 ام عنجري 2012؟.

إقبال الأحمد
iqbaallallahmed0@yahoo.com
المصدر جريدة القبس

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.