إدارة السوق تجتمع بالوسطاء اليوم بحضور «المقاصة»

اجتماع إدارة السوق مع الوسطاء المقرر انعقاده اليوم (الثلاثاء) سيشهد حضور الشركة الكويتية للمقاصة بعد غيابها عن الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي بين إدارة السوق والوسطاء في إطار سلسلة الاجتماعات المقرر عقدها بين إدارة السوق وجميع الأطراف المعنية خلال الفترة المقبلة لمعالجة جميع السلبيات التي ظهرت مع بداية تطبيق النظام الجديد x-stream. وأشارت المصادر الى أن الاجتماع سيتطرق إلى العديد من النقاط الهامة المتعلقة بنظام التداول الجديد الذي دخل أسبوعه الثاني من التطبيق، ومنها على سبيل المثال إلغاء الرسوم التي تحصلها المقاصة والتي تقدر بـ 500 فلس، وكذلك فتح سقف الحد الأعلى لصفقات البيوع المستقبلية والأجل في الأمر الواحد لتصل إلى مليون سهم بدلا من 100 ألف سهم، كما سيتم طرح موضوع تنظيم التحويل الآلي للمبالغ عن طريق المقاصة وهو الأمر الذي دعت إليه شركات الوساطة في الاجتماع الماضي.

وقالت المصادر ان موضوع المزاد الذي يتم قبل نهاية كل جلسة بدقيقتين سيتم طرحه على طاولة البحث خاصة أن آخر 10 ثوان من الدقيقتين تشهد ذات الممارسات التي كانت تتم في النظام القديم، لافتة إلى أن بعض شركات الوساطة سيكون لها مطالب إضافية خاصة بتقنياتها وليس لها علاقة بالنظام الجديد. وذكرت المصادر أن المطالب التي تقدمت بها شركات الوساطة في الاجتماع الماضي لم يتحقق منها سوى تعاطي إدارة الحاسب الآلي مع شركات الوساطة لتوضيح كثير من الأمور التي كانت مبهمة في الأسبوع الماضي.

وحول آخر تطورات عمل شركات الوساطة بعد 7 جلسات متتالية من التطبيق الفعلي للنظام الجديد أوضحت المصادر ان الوسطاء بدأوا في التأقلم على النظام الجديد خاصة بعد توضيح عدد من الأمور عن طريق إدارة الحاسب الآلي، لافتة إلى أن الشركات تحتاج إلى بعض الوقت لتلافي السلبيات والاستفادة من الايجابيات التي ينطوي عليها النظام.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.