الوسمي: سحبت استجوابي لوقف المسرحية الحكومية

أعلن النائب عبيد الوسمي عن سحبه استجوابه لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي، وذلك من مؤتمره الصحفي المنعقد على أعقاب رفع جلسة اليوم، حيث قال الوسمي في تصريحه :” سحبت استجوابي لوقف المسرحية الحكومية وهو قائم ما لم تعالج محاوره الثلاثة وأتمنى من الحكومة أن تبرهن لمرة واحدة عن احترام الدستور الذي أقسمت عليه”.

وفي هذا السياق، قال النائب محمد الدلال: “نعم النائب عبيد الوسمي تقدم بطلب رسمي إلى رئيس مجلس الأمة يطلب فيه سحب استجوابه للشمالي وبالتالي لم يبقَ على جدول الأعمال سوى استجواب الطاحوس والبراك والعنجري”.

واضاف الدلال : على الشمالي مواجهة الاستجواب أو الاستقالة ومعلوماتنا أنه ينوي صعود المنصة ثم سيستقيل وتكليف الوزير الحجرف محله لحين التدوير

من ناحية اخرى أكد النائب عمار العجمي إن الحكومة لن يكون لها أي عذر في عدم صعود الوزير الشمالي منصة الاستجواب، مؤكداً ثقته بأن تتوصل الأغلبية إلى تسويات لا تترك للحكومة أي حجة في امتناع الوزير عن اعتلاء المنصة.
وأضاف العجمي: الأغلبية طالبت الحكومة بمناقشة الاستجوابين في وقت واحد، لكن الوزير رفض”، متوقعاً أن تتضح الأمور خلال الساعات المقبلة بالشكل الذي يصب في صالح الديمقراطية.

وكان وزير المالية، أعلن عن استعداده لمناقشة الاستجوابين وفق ترتيب تقديمهما للمجلس، “مستعد لمناقشة طلبي الاستجواب وفق ترتيب تقديمهما الى مجلس الأمة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.