الفهد يؤكد أهمية التعاون بين أنوك واسويف


دخلت الحركة الاولمبية الدولية في سياسة تعاون جديدة بين اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) والاتحادات الدولية للرياضات الاولمبية الصيفية (اسويف) بعد اجتماع الجمعية العمومية للاخيرة في كيبك.
وشهدت الجمعية العمومية انتخاب العضو الذي يشغل منصب الاسويف في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية حيث تفوق المرشح الاسيوي التايواني سي جاي وو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة على الايرلندي تاغ ماكوي رئيس الاتحاد الدولي للدراجات بنيله 20 صوتا من اصل 28 صوتا هي عدد اعضاء الاتحادات الدولية التي تدخل العابها ضمن البرنامج الاولمبي.
وقد القى رئيس الانوك الشيخ احمد الفهد كلمة في الجمعية العمومية «ركز فيها على ان المنظمتين الرياضيتين انوك واسويف يجب ان تتعاونا لمصلحة الرياضيين والحركة الاولمبية في العالم تحت مظلة اللجنة الاولمبية الدولية».
واعتبر «انها سياسة جديدة تتبعها انوك من اجل حوار وتعاون لمصلحة الحركة الاولمبية ككل وليس من اجل اشخاص معينين».
من جهته، اكد رئيس الاسويف ورئيس الاتحاد الدولي للتجذيف السويسري دنيس اوزفولد ايضا «على التعاون بين المنظمتين من اجل مصلحة الرياضيين».
وعلى صعيد آخر، يحضر الفهد بدءا من أمس الاربعاء في بودابست اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بدعوة من الاخير كونه رئيس الانوك، والتي سيتم فيها اتخاذ قرارات مهمة ابرزها اعتماد نظام اساسي جديد شامل للفيفا لتطبيقه بدءا من العام المقبل، بلوائح جديدة تتبعها الاتحادات الوطنية لكرة القدم في العالم.
وكان الفهد انتخب رئيسا للانوك للعامين المقبلين لاكمال الولاية القانونية للدورة الحالية التي تنتهي في عام 2014، بحصوله على 174 صوتا من 178 في الجمعية العمومية التي عقدت في ابريل الماضي في موسكو، فخلف بالتالي المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا (81 عاما) الذي استقال من منصبه في مارس.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.