الكويت تشيد بجهود اندونيسيا لتطوير حقوق الانسان


اشادت دولة الكويت اليوم بالجهود المبذولة من قبل الحكومة الاندونيسية في اعداد تقريرها الوطني المعني بتطوير حقوق الانسان في اطار الاستعراض الدوري الشامل امام مجلس حقوق الانسان.
واوضحت الملحقة الدبلوماسية بوفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف رانيا المليفي ان التقرير الذي قدمه وزير خارجة اندونسيا يعكس مدى التعاون مع آليات مجلس حقوق الانسان.
ولفتت الى ان التقرير يحتوي على خطوات عملية تم وضعها لتعزيز وحماية حقوق الانسان ودعم العناصر المكونة للمجتمع المدني في اندونيسيا من خلال كفالة حق حرية التعبير وشفافية الاعلام وتمكين المرأة من المشاركة الفعالة في العملية السياسية.
كما اشادت الدبلوماسية الكويتية بحرص الحكومة الاندونيسية على حيادية وشفافية سير الانتخابات العامة بالشكل الذي تنص عليه التشريعات والقوانين ذات الصلة.
وركزت المليفي على جهود الحكومة الاندونيسية لتأمين المساواة في الحصول على التعليم وتجاوز العوائق التي تحول دون تحقيق ذلك من خلال اتباع برامج تعليمية تعمل على ايفاد الاعداد الكافية من المعلمين الى المناطق النائية التي تعاني من شح في الخدمات ونقص في البنية التحتية.
واوضحت ان المعلومات الواردة في تقرير اندونيسيا تعكس اهتماما وحرصا من قبل الحكومة الاندونيسية على الانضمام الى الصكوك الدولية الخاصة بحقوق الانسان مشيرة الى تصديق اندونيسيا مؤخرا على اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وسنها للقوانين الكفيلة بمشاركتهم في العملية السياسية.
واكدت المليفي ان الكويت تلمس التزاما واضحا من قبل الحكومة الاندونيسية بتطبيق ما هو وارد عليها من متطلبات في اطار مجلس حقوق الانسان لاسيما الجهود المبذولة من قبل السلطات الاندونيسية لتعزيز وحماية حقوق الطفل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.