عمار تقي: أشكر كل من ساندني في مشواري الإعلامي

بعد تكريمه في الملتقى الاعلامي مؤخرا، اقام المذيع عمار تقي احتفالية خاصة تبنتها قناة الكوت التي يعمل بها، حيث وجه المحتفى به الإعلامي عمار تقي كلمة شكر لجميع الحضور ولكل من ساندوه في مشواره الإعلامي حتى الآن وكذلك إدارة الكوت وطاقم العمل فيها وأسرته.

وتطرق إلى بدايته مع الإعلام من خلال الكتابة في الصحف إلى أن عرض عليه تقديم برنامج في الكوت عام 2008 حيث شهدت السنوات الخمس الماضية مجموعة من المحطات المهمة في مشواره من خلال تقديم برامج مثل:بين السطور، والمنصة. كما أشاد وشكر الشخصيات العامةالتي التقاها من داخل وخارج الكويت وعلى رأسها رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي ورئيس الوزراء العراقي السابق إبراهيم الجعفري وكذلك الإعلامي المخضرم محمد السنعوسي الذي وجه له تحية خاصة على دعمه الدائم.

وكذلك أشار تقي إلى أهمية الدورات المتخصصة التي تلقاها في الجزيرة لتطوير أدائه.

وكان الحفل قد اقيم بحضور وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود الصباح حيث احتفلت قناة الكوت بفوز الإعلامي المتميز عمار تقي بجائزة الكويت للإبداع الإعلامي لهذا العام، والتي منحها له ملتقى الإعلام العربي الذي أقيم أخيراً برعاية سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وشهد الحفل الذي قدمه الإعلامي المتميز أحمد الرفاعي حضوراً لافتاً من الوزراء السابقين والنواب الحاليين والسابقين والشخصيات العامة والإعلاميين وقيادات القناة. وأشاد وزير الاعلام بالزميل عمار تقي كأحد الاعلاميين الكويتيين المتميزينواصفا ًتكريمه بأنه فخر لنا فيالكويت لأنه من المواهب المتميزة في خبرته وأدائه وتطوير قدراته واستطاع من خلال برنامجه الناجح المنصة أن يحقق إنجازاً إعلاميا مع المحافظة على الثوابت والقوانين.

وأضاف الوزير: مبروك لعمار تقي كشاب إعلامي متميز ونطالبه بمزيد من العمل والاداء لتطوير الاعلام الكويتي، فكما تعلمون فالاعلام الكويتي هو شراكة بين الاعلام الرسمي للدولة والإعلام الخاص، ونحن في الوزارة وبالتنسيق مع الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس حرصنا على ان تكون هناك جائزة للإعلاميين الشباب لما لهم من دور مهم في الدفع بمسيرة الاعلام الكويتي المتميز.

ووصف الشيخ سلمان الحمود قناة الكوت بأنها قناة مهنية، مضيفاً: كانت لي فرصة أن أزورها مع الشيخ محمد العبدالله المبارك ورأيت ما تتميز به من مهنية وحرفية وتنظيم وإعداد جيد وهذا ما نتمناه من قنواتنا الفضائية الخاصة بأن تدعم الاعلام الكويتي. كما وجه الوزير الشكر لمسؤولي القناة ومديرها العام د. باسل دشتي على ما يقومون به من جهود، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

من جانبه، أشاد وزير الاعلام الأسبق محمد السنعوسي بالدور المتميز للإعلامي عمار تقي قائلاً: إنه تلميذي الخلوق الذي يتميز بدماثة الخلق ورصانة الطرح ودائما ما يستشيرني والحمد لله في كل ما نصحته به انعكس على أدائه. مؤكداً أنه مستمع جيد للملاحظات واستطاع تطوير نفسه في وقت قياسي، كما إنه يجتهد ويثقف نفسه ويقرأ ولهذا نضج سريعاً.

وانتقد السنعوسي حال البلادة في المجتمع وعدم التقديروالوفاء لأصحاب الإنجازات، مشيراً إلى أن الكثيرين من الأعلام بذلواالجهد ولم يكرموا وللأسف عندما كنت عضوا في لجنة شكلها المغفور له الشيخ جابر الأحمد لتكريم أصحاب العطاءات المتميزة ولكنني انسحبت من اللجنة لأن أحد أعضائها أصر على عدم منح الأوسمة للوافدين الذين خدموا الكويت، وقصرها على المواطنين فقط وهو ما يبخس حقوق أناس شاركونا في الانجاز والعطاء لأنني أرفض ألا نكون أوفياء. كما أشاد بمبادرة الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس على تكريم الشباب، متمنياً في الوقت ذاته ألا يظل التكريم معنوياً فقط ولكن لابد من ان تكون هناك جوائز مادية مجزية مثل كثير من الدول التي تكرم المبدعين بجوائز تصل إلى 100 ألف دولار.

من جانبه أكد مدير عام قناة الكوت د. باسل دشتي أن الكويت تبوأت منذ تأسيسها المراتب الأولى عربياً في الحريات، وبصفة خاصة في مجال الاعلام، مشيراً إلىأن قناة “الكوت” حرصت على تقديم إعلام متزن في الشكل وهادف في المضمون بحرفية وتقنية تلفزيونية عالية، والتزمنا بوضع ضوابطا دينية ووطنية وأخلاقية للعمل حتى وإن لم يلزمنا بها القانون. ومن ثم استطاعت القناة وبشهادة الجميع أن تشكل علامة فارقة في الاعلام الوطني الهادف. واختتم دشتي كلمته بالإشادة بالمحتفى به ووصفه بأنه نموذج للإعلامي الواعي والمثابر والمتقبل دائما للنصح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.