العبد الجادر: نحذر الجامعة .. مطلوب سياسة واضحة لآلية القبول والتسجيل

 استنكر رئيس الهيئة الإدارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة فهد مساعد العبدالجادر دراسة عمادة القبول والتسجيل ودراسات الكليات المختلفة بجامعة حول تحديد المقاعد للقبول فيها وفي ذات الوقت يطالعنا تصريح آخر من قبل مدير الجامعة بعدم وجود نية أو توجه لتغيير سياسة القبول بالجامعة عن العام الماضي طبقاً لتوصية صادرة من قبل لجنة العمداء بل وتم مناقشة الإجراءات الفعالة لاستيعاب الطلبة المقبولين طبقاً لحاجة سوق العمل .

وانتقد العبدالجادر مثل هذه التصريحات الإعلامية والتعليمات المتناقضة الصادرة من الإدارة الجامعية حول سياسة القبول بالجامعة والتي تحدث سنويا، متناسين بأنه حق مكفول لكل مواطن وطالب استوفى كافة الشروط المطلوبة للالتحاق بالجامعة واستكمال مسيرته التعليمية في الجامعة والكلية التي يطمح فيها دون قيد أو شرط يحد ويقتل هذا لطموح في نفوس زملائنا الطلبة والطالبات المتوقع تخرجهم من المدارس الثانوية خلال هذا العام .

واستغرب التخبط الواضح في مثل هذه التعليمات والقرارات خصوصاً في هذا الوقت والذي من شأنه وضع جموعنا الطلابية من الثانويات والذين يستعدون لأداء امتحاناتهم النهائية  تحت ضغط  كبير لعدم معرفتهم ودرايتهم بما هي الآلية التي سوف تطبق عليهم … هل الآلية التي تحقق أحلامهم ؟  أو التي سوف تغتال طموحاتهم؟ !!! .

وطالب القائمين وأصحاب القرار بالإدارة الجامعية بتوخي الحرص قبل إصدار أي تصريحات أو تعليمات أو قرارات من شأنها وضع كافة المتابعين لها موضع التخبط وعدم الوقوف على أي معلومات يستندون عليها هل إلى ذاك أو ذاك خصوصاً في مثل هذه القرارات التي تهم قطاع وشريحة كبيرة في مجتمعنا ألا وهي المجتمع الطلابي بكافة مستوياته المختلفة سواء المرحلة الثانوية أو الجامعية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.