الفضل يسأل وزير الداخلية عن صحة حصول عبدالله فيروز على الجنسية بطريقة متجاوزة

سأل النائب نبيل الفضل , النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزيـر الداخلية الشيخ أحمد الحمود عن صحة ماتردد في خبر صحافي عن عدم صحة جنسية المواطن عبدالله فيروز , ونيلها بطريقة متجاوزة .

وقال في سؤاله :

نشرت جريدة السياسية في العدد رقم ( 16015 ) المؤرخ 20 / 5 / 2013 في الصفحة الرابعة عشر منه خبر صحفي بعنوان :
( السياسة حصلت على وثائق تثبت أن والدته نسبته زوراً إلى زوجها المرحوم ورفضت إجراء البصمة الوراثية ـ هذه حقيقة عبدالله فيروز .. كويتي بالتزوير والتدليس والاحتيال).
وتضمن ذلك الخبر وقائع متسلسلة لشخصية المدعو عبدالله فيروز ، مما كان يتوجب على وزارة الداخلية أن تعيد النظر في الوقائع المنشورة تارة تلو الأخرى ، نظراً أن تلك الوقائع تمس جانب مهم من جوانب سيادة الدولة وهو حق الجنسيةالسيادي الذي يترتب عليه حق أسمى هو حق المواطنة .

وفي سطور ذلك الخبر كتب : ( أن جريدة السياسة حصلت على نسخة من رد الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر بشأن طريقة حصول المدعو عبدالله فيروز على الجنسية ، وأنه قد حصلت الجريدة على نسخة من رد الإدارة المذكورة على كتاب اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية رقم 1 / 20 – 469 بتاريخ 16 / 12 / 2009 والمتضمن طلب اللجنة إحالة المدعو عبدالله فيروز وإخوانه لإجراء البصمة الوراثية ) .

وجاء في الخبر المشار إليه : ( بأنه قد سبق أن قامت إدارة الجنسية بطلب إجراء البصمة الوراثية بين المدعو عبدالله فيروز واخوانه ويرفض هو ووالدته إجرائها ) .

وبالرغم من أنه قد نما إلى علمنا أن المدعو عبدالله فيروز قد أرسل ردا على ما جاء في خبر جريدة السياسية ضمنه شرحاً لتسلسل الأحكام الصادرة بشأن نفي نسبه للسيد / فيروز عبدالله عبد الكريم

إلا أن الملاحظ على رده بأنه لم يشر لا من قريب ولا من بعيد لمسالة جوهرية جاءت في ذلك الخبر وهي رفضه ورفض والدته إجراء البصمة الوراثية ومقارنتها مع البصمة الوراثية لأخوته وأشقائه وصولا لحقيقة نسبه ومدى قانونية وصحة حصوله على الجنسية الكويتية بالتأسيس ، خاصة أن الأحكام الصادرة بشأن نسب المدعو عبدالله فيروز سواء بإثبات ذلك النسب أو بنفيه لا يوجد فيها ما يثبت إجراء البصمة الوراثية المشار إليها للمدعو عبدالله فيروز ووالدته ، مما يخلق ضلالاً كثيفة من الشك حول اعتصام المدعو عبدالله فيروز ووالدته برفضهما إجراء البصمة الوراثية المطلوب إجرائها ومقارنتها مع البصمة الوراثية لإخوته وأشقاءه الذين تقدموا للقضاء بطلب نفي نسب المدعو عبدالله فيروز .

بناء على ما سبق :

1 – يرجى تزويدي بصورة من كتاب اللجنة العليا لتحقيق الجنسية الكويتية رقم 1 / 20 – 469 بتاريخ 16 / 12 / 2009 والمتضمن طلب اللجنة إحالة المدعو عبدالله فيروز وإخوانه لإجراء البصمة الوراثية ؟

2 – ما سبب عدم قدرة وزارة الداخلية باتخاذ القوة الجبرية لإجراء البصمة الوراثية للمدعو عبدالله فيروز ووالدته من جانب ومقارنتها مع البصمة الوراثية لأخوته وأشقاءه ؟

3 – ما سبب عدم لجوء وزارة الداخلية حفظاً لسيادة الجنسية الكويتية للقضاء لإستصدار حكم يمكن الوزارة من إجراء البصمة الوراثية للمدعو عبدالله فيروز ووالدته ومقارنتها مع البصمة الوراثية لأخوته وأشقاءه في حالة إذا كانت إجراءات إدارة الجنسية وتحقيقاتها في ملفات الجنسية تمنعها من استخدام القوة الجبرية ؟

4 – يرجى إفادتنا إلى أين وصلت التحقيقات في موضوع حصول المدعو عبدالله فيروز على الجنسية الكويتية بالتأسيس ونتائج هذه التحقيقات ؟

5 – يرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع أوراق التحقيقات بشأن حصول المدعو عبدالله فيروز على الجنسية الكويتية بالتأسيس ؟

6 – يرجى تزويدي بصور ضوئية من جميع الشكاوى التي قدمت بشأن حصول المدعو عبدالله فيروز على الجنسية الكويتية بالتأسيس استناداً على رابطة الدم والنسب للسيد / فيروز عبدالله عبدالكريم والتي قدمت لدى إدارة الجنسية وثائق السفر ؟

7 – ما سبب إخفاق وزارة الداخلية في الدعاوى التي أقامها عبدالله فيروز على الوزارة ؟

8 – ما سبب عدم قيام الوزارة بالطلب من القضاء أثناء تداول جلسات الدعاوى التي أقامها عبدالله فيروز عليها بإلزام المذكور ووالدته بإجراء البصمة الوراثية ؟

9 – لقد جاء في الخبر المشار إليه : ( بأنه قد سبق أن قامت إدارة الجنسية بطلب إجراء البصمة الوراثية بين المدعو عبدالله فيروز واخوانه ويرفض هو ووالدته إجرائها ) . فما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق طلب إدارة الجنسية في إجراء البصمة الوراثية على المدعو عبد الله فيروز ووالدته ؟ وما سبب سكوت الوزارة وامتناعها عن ذلك ؟

10 – واذا كان المدعو عبدالله فيروز لا يملك صفة المواطنة ، وله هذا التاريخ الحافل من الازعاج الاداري واشغال اجهزة الدولة ، فما أسباب عدم ابعاده ادارياً من قبل وزراء الداخلية للمصلحة العامة ؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.