ملخص أخبار البورصة قبل التداول

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة اركان الكويت العقارية (اركان) سوف يجتمع اليوم الاربعاء الموافق 22-05-2013 ، في تمام الساعه 1:00ظهرا، وذلك من أجل مناقشة البيانات المالية المرحلية للربع الثاني للفترة المنتهية في 30-04-2013 . 

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة العالمية للمدن العقارية (المدن) قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 21-5-2013, واقرت الجمعية العمومية بما يلي:
1.عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012
2. انتخاب اعضاء مجلس ادارة جدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي:
السيد/مبارك سعد الحميدي
السيد/عبدالله سامي الجوعان
السيد/علي محمد الشايع
السيد/باسل عبدالله النفيسي
السيد/امجد علي المشعلجي

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة نفائس القابضة (نفائس) قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 21-5-2013, واقرت الجمعية العمومية عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة هيومن سوفت القابضة (هيومن سوفت) افادته بأنه سوف يتم البدء بتوزيع الرباح النقدية بواقع 15% للمساهمين المسجلين بتاريخ الجمعية العمومية المنعقدة في 12-5-2013 وذلك لدى الشركة الكويتية للمقاصة – برج احمد – اعتبارا من يوم الاحد الموافق 26-5-2013.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركاتِ وفقاً لما يلي :-
أولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2012و 30-09-2012و 31-12-2012 و31-03-2013 :-‏
شركة الامتياز للاستثمار (الامتياز‏)‏
ثانيا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2012 و31-12-2012و31-03-2013:-
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
ثالثا:شركات لم تقدم بيانات 31-12-2012و31-03-2013 :-
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية (ا صناعية) ‏
شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) ‏
رابعا شركات لم تقدم بيانات 31-03-2013:-
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة اعيان للاجارة والاستثمار
بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)(موقوفة)‏
الشركة العالمية للمدن العقارية (المدن)
الشركة الكويتية لصناعة الانابيب-نفطية(انابيب)
شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات وعقارات (فلكس)
خامسا: الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال :-‏
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
سادسا: شركات موقوفة لحين ورود بيانات هامة :-
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
شركة منافع للاستثمار (منافع)
شركة مجموعة الراي الاعلامية (الراي)
سابعا: شركات موقوفة لعدم عقد جمعيتها العمومية خلال المهلة المحددة:
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة طيبة الكويتية القابضة (طيبة)
شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية (الغذائية)
شركة بيت الاستثمار الخليجي (الخليجي)
شركة أموال الدولية للاستثمار (أموال)
وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بيت التمويل الكويتي(بيتك) نصه كالاتي:
إلحاقاً لكتابنا المؤرخ 14/5/2013 في شأن تقدم أحد العملاء بشراء عقار استثماري ملك مصرفنا.

نود الإفادة بأنه تم توقيع عقد بيع ابتدائي لبيع العقار المذكور بإجمالي مبلغ وقدره 50 مليون دينار كويتي وسوف يحقق بيتك من عملية البيع صافي ربح بقيمة حوالي 26.3 مليون دينار كويتي.

علماً بأنه من المتوقع أن يتم تسجيل الأرباح خلال الربع الثاني أو الثالث من عام 2013 حال استكمال بقية الإجراءات.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) نصه كالاتي:
إستناداً إلى أحكام البند (سادساً) – المتعلق بالتعامل مع الشائعات والأخبار – من تعليمات هيئة أسواق المال رقم (هـ.أ.م./ق.ر./إ.م./2/2012) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها، ورداَ على بعض المعلومات المغلوطة والمتداولة في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص علاقة شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بموضوع غرامة شركة داو كيميكال، فإن شركة القرين تؤكد أنها لا تملك أي حصة استثمار مباشرة أو غير مباشرة تحتوي على حصة من شركة داو كيميكال، حيث أن غالبية استثمارات شركة القرين مع شركات مؤسسة البترول الكويتية والتي تتضمن استثمارات في شركة إيكويت والشركة الكويتية للأوليفينات، بالإضافة إلى الشركة الكويتية للعطريات، والتي تتشارك مع شركة داو كيميكال كشريك مستثمر فقط.

وقد تأسست شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية بموجب مرسوم أميري رقم 34/2004 بتاريخ 10 نوفمبر 2004، وبرأس مال قدره مائة وعشرة ملايين دينار كويتي موزعة على مليار ومائة مليون سهم، وساهم فيها أكثر من 450 ألف مساهم ممثلين عموم الشعب الكويتي البالغ، بالإضافة إلى ذلك، ساهمت الحكومة الكويتية متمثلة في شركة صناعة الكيماويات البترولية بنسبة قدرها 10% من رأس مال الشركة.

ولقد دأب رئيس مجلس إدارة شركة القرين الشيخ مبارك عبد الله المبارك الصباح وأعضاء المجلس ومنذ تأسيس الشركة على عدم تعريضها لأي مخاطر استثمارية والخوض فقط في المشاريع المتينة والمستقرة مالياً. وقد أدت هذه الاستراتيجية الاستثمارية إلى ازدهار استثمارات القرين لتنمو من 110 مليون دينار كويتي عند التأسيس إلى 290 مليون دينار كويتي بحسب البيانات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس من 2013، علماً بأنه ليس على الشركة أي التزامات مالية أو ديون. هذا ومن الجدير بالذكر أن عدد الأسهم التي يمتلكها رئيس مجلس الادارة واقرباءه من الدرجة الاولى هو 142,310 سهم حسب سجلات المساهمين بتاريخ 16 مايو 2013 أي ما يعادل 29,885 دينار كويتى فقط حسب القيمة السوقية الحالية.

وأخيراً، نود أن نؤكد لمساهمينا الكرام بأن لا علاقة للشركة إطلاقا بأي تعويض تم استلامه من قبل شركة داو أو أي خسارة تكبدتها شركة صناعة الكيماويات البترولية في موضوع عقد صفقة الداو.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة مدينة الاعمال الكويتية كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى الإعلان المنشور في جريدة الوطن ، نحيطكم علماً بأن ورد خطأ في الإعلان المنشور في جريدة الوطن بتاريخ 20/5/2013 صفحة 48 تحت عنوان مدينة الأعمال تسدد مديونية لـ ” الوطني” وكذلك مبلغ المديونية (49,228 ألف دينار).

نود احاطتكم علماً بأن الخبر المنشور ورد فيه خطأ والصحيح ما تم الافصاح عنه سابقاً بتاريخ 19/5/2013 كالتالي : بأن شركتنا التابعة لنا الشركة الوطنية المتحدة القابضة قد وقعت عقد مع بنك الكويت الوطني للتفاهم لسداد مديونيتها البالغة (-/49,228,875د.ك) (تسعة وأربعون مليوناً ومائتان وثمانية وعشرون ألفاً وثمانمائة وخمسة وسبعون دينار كويتي) سداداً عينياً ونقدياً خلال ستة أشهر اعتباراً من 15/5/2013.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة المدار للتمويل والاستثمار (المدار) نصه كالاتي:
بالإشارة إلى النشاط الملحوظ على تداول سهم الشركة بالسوق ، وإلى البند ثامنا من تعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية ، نحيطكم علما بأن الشركة لم يكن لديها مؤخرا أي تطورات من شأنها التأثير على سعر السهم في السوق أو النشاط غير الاعتيادي في التداول.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة مجموعة الصفوة القابضة افادته بموافقة مجلس الادارة على استقالة السيد/ عادل يعقوب الصقعبي من منصب الرئيس التنفيذي للشركة على ان يكون اخر يوم عمل بالشركة هو 31-8-2013.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة ياكو الطبية (ياكو) افادته بأنه سوف يتم البدء بتوزيع الارباح النقدية بواقع 10% واسهم المنحة بواقع 5% للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ الجمعية العمومية المنعقدة في 13-5-2013 وذلك لدى الشركة الكويتية للمقاصة – برج احمد – اعتبارا من يوم الاحد الموافق 26-5-2013.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة زيما القابضة (زيما) سوف تنعقد يوم الثلاثاء الموافق 4-6-2013 في تمام الساعة 10 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
وتطبيقا لقرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2007 بشأن مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المدرجة والذي بموجبه يتعين على هذه الشركات عقد جمعياتها العمومية التالية لانتهاء السنة المالية خلال 45 يوم من تاريخ موافقة السوق على بياناتها السنوية وحيث ان الشركة بتحديدها تاريخ الجمعية العمومية قد تجاوزت المهلة المحددة بالقرار المذكور فانه سوف يتم ايقاف التداول في اسهم الشركة اعتبارا من يوم الاحد الموافق 26-5-2013 الى حين انعقاد جمعيتها العمومية.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة ايكاروس للصناعات النفطية (ايكاروس) نصه كالاتي:
نود الإفادة بإن ما يتم تداوله في برامج التواصل الاجتماعي بان شركة إيكاروس للصناعات النفطية استلمت عمولات من غرامة صفقة الداو هو خبر ملفق لا أساس له من الصحة حيث أن شركة إيكاروس ليس لها علاقة إطلاقا بشركة الداو لا في الكويت ولا خارجها.وان شركة إيكاروس شركه كويتيه مدرجة في البورصة الكويتية و بياناتها المالية متاحة للجميع وبكل شفافية من خلال موقعها في الانترنت
(www.Ikarus.com.kw)
واغلب استثماراتها في شركات القطاع الخاص في السعودية تعمل في الصناعةالنفطية. وأكثر من 90 % من إيراداتها تأتي من هذه الاستثمارات.

كما أن الشركة تساهم بالتزاماتها في الكويت بدفع جزء من أرباحها لدعم العمالةالكويتية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة الزكاة .وتأمل الشركة بأن من يتناقل هذه الأخبارالمغرضةأن يتحرى الدقة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة انوفست (انوفست) نصه كالاتي:
عطفا على النموذج رقم (2) المرسل الى سعادتكم بتاريخ 08-05-2013 بخصوص نتائج الشركة عن الربع الاول من عام 2013 ،نود ان نلفت عنايتكم الى انه لم يتم تضمين النموذج سهوا اشارة الى الفقرة في تقرير مراجعة المدقق الخارجي بعنوان “تاكيد مسالة” والتالي نصها:
“دون التحفظ على راينا ،نلفت الانتباه الى ايضاح 14 حول القوائم المالية المرحلية الموحدة المختصرة والذي يناقش حالة عدم التقين المتعلقة بنتائج القضية القانونية بين المجموعة واحدى المستثمرين في مشروع مدار من قبل المجموعة”
كما نود ان ننوه الى ايضاح رقم (14) والوارد ذكره في فقرة “تاكيد مساله” لتقرير مراجعه المدقق الخارجي .نص الايضاح رقم (14) هو كالاتي:
قام احدى المستثمرين الذي استثمر صافي مبلغ وقدره 14.88 مليون دولار امريكي في مشروع مدار من قبل المجموعة برفع دعوى قضائية ضد المجموعة يطالب فيه المجموعه اما ان يدفع 18.98 مليون دولار امريكي او 23.7 مليون دولار امريكي والذي يتضمن المبلغ المستثمر والتعويض واتعاب المحامي.وقد اصدرت المحكمة المختصة حكما في صالح المستثمر تطلب فيها من المجموعة بدفع ما مجموعه 17.79 مليون دولار امريكي للمستثمر ،16 مليون دولار امريكي للمبلغ المستثمر ومبلغ وقدره 1.79 مليون دولار امريكي للتعويض والاتعاب .لدى المجموعة الحق في تقديم استئناف ضد الحكم الصادر .

وبناء عليه،قامت المجموعة بعمل مخصص بمبلغ وقدره 1.79 مليزن دولار امريكي في قوائمها المالية الموحدة وتم اظهار المبلغ المتبقي والبالغ 16 مليون دولار امريكي كالتزامات محتملة.
بالاضافة الى ما ذكر اعلاه ،ضمن المدقق الخارجي فقرة اخرى في تقرير المراجعة بعنوان”امور اخرى” ونصها هو الاتي:
“تمت مراجعة وتدقيق القوائم المالية الموحدة للمجموعة للسنة المنتهية في 31-12-2012 والقوائم المرحلية الموحدة للمجموعة للفترة المنتهية في 31 مارس 2012 ،حسب الاقتضاء ،من قبل مدقق اخر والذي ابدي تقرير مراجعته المؤرخ في 9 مايو 2012 وتقرير تدقيقه المؤرخ في 6 فبراير 2013 عن اراء غير متحفظة على هذه القوائم المالية الموحدة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة ايكاروس للصناعات النفطية (ايكاروس) نصه كالاتي:
نود الإفادة بإن ما يتم تداوله في برامج التواصل الاجتماعي بان شركة إيكاروس للصناعات النفطية استلمت عمولات من غرامة صفقة الداو هو خبر ملفق لا أساس له من الصحة حيث أن شركة إيكاروس ليس لها علاقة إطلاقا بشركة الداو لا في الكويت ولا خارجها.وان شركة إيكاروس شركه كويتيه مدرجة في البورصة الكويتية و بياناتها المالية متاحة للجميع وبكل شفافية من خلال موقعها في الانترنت
(www.Ikarus.com.kw)
واغلب استثماراتها في شركات القطاع الخاص في السعودية تعمل في الصناعةالنفطية. وأكثر من 90 % من إيراداتها تأتي من هذه الاستثمارات. كما أنالشركة تساهم بالتزاماتها في الكويت بدفع جزء من أرباحها لدعم العمالةالكويتية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وضريبة الزكاة .وتأمل الشركة بأن من يتناقل هذه الأخبارالمغرضةأن يتحرى الدقة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه من شركة السور لتسويق الوقود (السور) كتاب نصه كالاتي:
بالاشارة الى الكتاب المرسل الينا من هيئة اسواق المال رقم إإ م/ق ر/002189/2013 ،فيما يخص توقيع العقد مع شركة يوسف احمد الغانم واولاده ،ان العقد يبدأ سريانه من تاريخ مباشرة تقديم الخدمة فعليا وتحصيل العائد (الايراد) وذلك في شهر يوليو 2013 ،مدة العقد هي خمس سنوات ،علما ان هذا العقد سيؤدي الى ارتفاع طفيف في الايرادات .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بنك الكويت الوطني كتاب نصه كالتالي :
بالإشـارة إلــى تعليمــات هيئــة أســواق المــال رقم ( هـ .أ.م/ق.ر./ إ.م/2/2012) المؤرخة 5/6/2012 بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها .
يرجى الإحاطة بأن بنك الوطني المصري (عضو في مجموعة بنك الكويت الوطني) قد حقق أرباحاً صافيةً قدرها 86.6 مليون جنيه مصري حتى نهاية الربع الاول لعام 2013، بما يعادل3.6 مليون دينار كويتي وهو ما يمثل4.4 % من أرباح المجموعة، الامر الذي من شأنه أن يعزز ربحية بنك الكويت الوطني ويدعم تنويع مصادر دخله.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة نفائس القابضة (نفائس) سوف تنعقد اليوم الثلاثاء الموافق 21-5-2013 في تمام الساعة 11.30 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 6-5-2013 بشأن اجتماع الجمعية العمومية لشركة المصالح العقارية (المصالح ع) وبعد ان انعقدت الجمعية العمومية للشركة يوم الاثنين الموافق 20-5-2013 وتطبيقا لقرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2007 فإنه سوف يتم اعادة التداول في اسهم الشركة اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 21-5-2013.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة العالمية للمدن العقارية (المدن) أنعقدت أمس الثلاثاء الموافق 21-5-2013 في تمام الساعة 12:00 ظهرا في وزارة التجارة والصناعة ، حيث تم خلالها ما يلي :-
1- مناقشة توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012.
2- انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد .
كما تم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية لشركة أجيليتي للمخازن العمومية (أجيليتي) سوف تنعقد يوم الخميس الموافق 30-5-2013 في تمام الساعة 12:30 ظهرا في فندق ريجنسي – البدع ، حيث سيتم خلالها ما يلي :
1- مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 توزيع ارباح نقدية بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم (30 فلس كويتي لكل سهم) وتوزيع اسهم منحة بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (5 اسهم لكل 100 سهم).
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
2- انتخاب اعضاء مجلس ادارة للسنوات الثلاث القادمة.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.