الحجرف يكشف عن برنامج يختص بتنمية المهارات الشخصية للمعلم

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي نايف الحجرف أهمية  بناء المهارات الشخصية وتنميتها للمعلمين والمعلمات لما لها انعكاس ايجابي في  أداء دور أكثر  فاعلية في العملية التعليمية وفي رفع مستوى الأداء التدريسي  كاشفا عن تعميم برنامج  يختص في تنمية المهارات الشخصية للمعلم  ليكون برنامج إجباري لجميع خريجي كليات إعداد المعلم سواء كلية التربية الأساسية وغيرها يلتحقون  به قبل الانضمام الى وزارة التربية في سلك التدريس .

 جاء ذلك في تصريح أدلى به الحجرف بعد حضوره احتفال تخريج الدفعة الرابعة من برنامج تنمية المهارات الشخصية  للمعلم الموجه لطالبات التدريب الميداني في كلية التربية الأساسية في مادة التربية العملية الذي يقام في روضة الأمواج  التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية  .

 وأشاد الحجرف في محتوى البرنامج الذي يهدف الى تنمية المهارات الشخصية للمقدمين على سلك التدريس من طالبات  الميداني في كلية التربية الأساسية مثنيا على إعداد البرنامج  الذي يهدف الى بناء المهارات المطلوبة للمعلم  ليكون لهم دور أكثر فاعلية داخل الفصل الدراسي وحتى يكون المعلم بعد البرنامج قادر على إيصال المعلومة بشكل سلس  وأكثر فاعلية.

 وقال ان المعلم بحاجة الى مهارات لا تقف فقط على التحصيل العلمي الذي يتلقاه في الكليات وإنما يتجاوز ذلك الى بناء مهاراته الشخصية التي تمكنه من رفع مستوى الثقة والتواصل مع الطلبة بطريقة فاعلة معربا عن شكره للقائمين على البرنامج وجهودهم التطوعية .

 من جهته قال مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.عبدالرزاق النفيسي أن أهمية البرنامج تتعلق في التدريب على الاتصال الفاعل مابين المعلم وطلبته وإكسابه مهارات التواصل والحديث والتعامل مع الطلبة قبل الالتحاق في مجال العمل للتدريس.

 وأشار د.النفيسي الى أن البرنامج مميز ويحتاج الى دعم حتى يعمم على مستوى اكبر في الكويت لاسيما في ظل وجود كفاءات مميزة قادرة على إعطاء مثل هذا البرنامج في مختلف المناطق التعليمية .

 بدوره أكد مدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية أن برنامج تنمية المهارات الشخصية لطلبة الميداني في التربية العملية لرياض الأطفال يقوم بإعطاء المقدمات على العمل في سلك التدريس تدريبات مميزة  في صقل الشخصية وكيفية التواصل الفاعل داخل الفصل الدراسي للمعلمة مع تلاميذها وهو برنامج يتم عمله للسنة الرابعة على التوالي في المنطقة لتهية المعلمات بعد تخرجها على العمل بكفاءة أفضل

وقال الهيم أن البرنامج يأتي بالتعاون مع كلية التربية الأساسية ومراقبة رياض الأطفال في منطقة مبارك الكبير التعليمية معربا عن شكره لجميع الجهود التطوعية المبذولة في ذلك.

 بدورها أكدت سلوى البرجس مديرة مكتب التربية العملية في كلية التربية الأساسية أن البرنامج يهدف الى إعداد المعلمات بصورة متكاملة بين التدريب والتطبيق وخلق صورة جديدة للمعلم في أن يكون معلم جاذب ومؤثر ومبدع يهتم ببناء علاقة إنسانية مع تلاميذه

 من جهتها قالت معدة برنامج تنمية المهارات الشخصية للمعلم سوسن المضف أن البرنامج يعد طالبة التدريب الميداني إعداد شخصي ويمكنها من امتلاك قدرات ومهارات تميزها كمعلمة ذات مواصفات عالية مشيرة الى أن مدة البرنامج 8 أسابيع متلازمة مع فترة التدريب الميداني

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.