مؤشر البورصة يقفل على ارتفاع قدره 3,3 نقطة


أقفل مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره 3,3 نقطة في نهاية تداولات اليوم ليستقر عند مستوى 6091,8 نقطة.
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 598,7 مليون سهم بقيمة بلغت حوالي 43,1 مليون دينار كويتي موزعة على 6246 صفقة نقدية.
وارتفعت مؤشرات اربعة قطاعات من اصل ثمانية حيث سجل قطاع الاغذية اعلى ارتفاع من بين القطاعات مرتفعا ب 94,9نقطة تلاه قطاع العقار بارتفاع 17,5 نقطة ثم جاء قطاع الاستثمار بارتفاع قدره 5,9 نقطة.
وسجل قطاع الصناعة اعلى تراجع من بين القطاعات متراجعا ب 37,1 نقطة تلاه قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع قدره 11,8 نقطة ثم قطاع الخدمات بتراجع قدره 1,8 نقطة فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الاقفال السابق دون تغيير.
وحقق سهم الصفاة العقارية اعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 11,6 في المئة تلاه سهم مجموعة الصفوة القابضة مرتفعا بنسبة 7,5 في المئة ثم سهم اكتتاب القابضة بنسبة ارتفاع 7 في المئة.
وسجل سهم صكوك القابضة اكبر تراجع بين الاسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 8 في المئة تلاه سهم استراتيجيا للاستثمار بنسبة تراجع بلغت 7,9 في المئة ثم جاء سهم الصناعات الوطنية بنسبة تراجع بلغت نحو 7,8في المئة.
وحقق سهم الشركة الاهلية القابضة اعلى مستوى تداول بين الشركات المتداولة بكمية أسهم بلغت نحو 63,1مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي الاهلية القابضة وابيار للتطوير العقاري ومجموعة الصفوة القابضة والوطنية للميادين ومجموعة المستثمرون القابضة على 45,2 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ نحو 271,1  مليون سهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.