سلطنة عمان خالية من فيروس كورونا

أعلنت سلطنة عمان اليوم خلو السلطنة من مرض الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن الاصابة بفيروس (كورونا) الجديد وعدم تسجيل أي حالات اصابة به حتى الان.

وذكرت وزارة الصحة العمانية في بيان ان المسؤولين في الوزارة على تواصل مستمر مع المعنيين في الدول المجاورة ومع المنظمات الدولية المعنية لمتابعة تطورات المرض.
واوضحت ان وزارة الصحة شكلت فريق عمل اكلينيكيا فنيا للتعامل مع حالات مرض الالتهاب الرئوي الحاد الناتج عن الاصابة بفيروس (كورونا) الجديد يضم نخبة من المختصين في الأمراض المعدية والمختبرات ومكافحة العدوى والأمراض الباطنية من وزارة الصحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس وذلك للتعامل مع أي حالات قد تكتشف مستقبليا في البلاد.
وأضافت ان مهام الفريق تنص على وضع أدلة عمل للتعامل مع الحالات المؤكدة اصابتها بفيروس كورونا والتأكد من تطبيق استراتيجيات مكافحة العدوى في المؤسسات الصحية والتأكد من تطبيق البرامج التوعوية المتخصصة في مكافحة العدوى والتواصل مع المستشفيات المرجعية لتطبيق النظام المتبع في التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة.
وذكرت الوزارة ان من مهام فريق العمل كذلك وضع معايير لنظام تحويل الحالات المشتبهة والمؤكدة بين المؤسسات الصحية المختلفة مثل التحويل من مؤسسات الرعاية الصحية الأولية الى المستشفيات المرجعية ومن المستشفيات المرجعية إلى المستشفيات المركزية والتأكد من تطبيق جميع المعايير المتعلقة بمكافحة العدوى في حال تحويل الحالات بين المؤسسات الصحية.
ويأتي تشكيل ذلك الفريق على ضوء الاجتماعات التي عقدتها الوزارة لمتابعة تطورات هذا المرض الذي اكتشف حديثا في الدول المجاورة والاطمئنان الى التدابير والاجراءات التي تتخذها الوزارة للتعامل مع مثل هذا النوع من الأمراض المعدية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.