البلدية: اصدار 36 الف ترخيص هندسي واعلاني خلال الربع الاول

اظهرت بيانات رسمية صادرة عن بلدية الكويت أن اجمالي عدد التراخيص الهندسية والصحية وتراخيص الإعلانات بلغ 36739 ترخيصا في حين بلغ عدد مخالفات النظافة والأغذية والإعلانات 9675 مخالفة عن الربع الاول من العام الجاري.

واشتمل التقرير الذي أعدته إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت بالتعاون مع إدارة التخطيط والبحوث المخالفات الصادرة عن جميع أفرع البلدية بمحافظات البلاد إلى الجهات الرقابية المختصة شاملة المحلات التي تم إغلاقها إلى جانب جميع مخالفات الإعلانات ومخالفات الأغذية ومخالفات النظافة.

وفي هذا السياق أوضح نائب مدير إدارة العلاقات العامة عبد المحسن أبا الخيل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان بلدية محافظة الفروانية قد احتلت المرتبة الأولى من حيث الترتيب في تحرير مخالفات النظافة حيث كان عدد المخالفات المحررة 4673 مخالفة تلتها محافظة حولي ب461 مخالفة ثم محافظة مبارك الكبير ب 344 مخالفة.

وقال ابا الخيل ان بلدية محافظة الأحمدي احتلت المرتبة الرابعة ب 196 مخالفة نظافة ثم محافظة العاصمة ب133 مخالفة واخيرا بلدية محافظة الجهراء ب 93 مخالفة.

ولفت إلى أن التقرير تضمن نشاط أفرع البلدية بالمحافظات الست من خلال إدارة التراخيص الهندسية بإصدار تراخيص شاملة السكن الخاص والتجاري والاستثماري من بناء وترميم وعمل مظلات وغيرها مشيرا الى ان اجمالي عدد التراخيص الهندسية في المحافظات الست بلغ 2312 ترخيصا.
وتوزعت التراخيص بين المحافظات حيث اصدرت محافظة الجهراء 187 ترخيصا والفروانية 298 ترخيصا تبعتها محافظة مبارك الكبير ب 299 ترخيصا فيما اصدرت محافظة العاصمة 380 ترخيصا والأحمدي 530 ترخيصا وحولي 618 ترخيصا.

وافاد التقرير بأن عدد المحلات التي تم إغلاقها في محافظات الكويت للأشهر الثلاثة (يناير وفبراير ومارس) من العام الحالي بلغ 65 محلا تجاريا.

وأضاف ان عدد تراخيص الإعلانات الصادرة خلال تلك الأشهر وصل الى 10145 ترخيصا في جميع محافظات الكويت شاملة جميع التراخيص الصادرة من مراقبة تراخيص الإعلانات للمحلات التجارية والمظلات وإعلانات المركبات ووضع شاشات بالشوارع والميادين حيث كانت الحصيلة الأعلى لمحافظة العاصمة ب 5579 ترخيصا والأقل لمحافظة مبارك الكبير ب 418 ترخيصا.

وذكر ان التراخيص الصحية قد قامت بإنجاز 24282 تصريح على مستوى جميع المحافظات شاملة التراخيص الصحية للعمال وتصاريح نقل المواد الغذائية من أدارة التراخيص الصحية.

وتضمن التقرير أيضا نشاط إدارة الأغذية المستوردة عن الربع الأول من العام الحالي حيث بلغ إجمالي كمية المواد الغذائية الواردة إلى البلاد (516304) طن في حين بلغت كمية المواد الغذائية التي تم إتلافها وتم التخلص منها لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي 186 طنا مقابل 85 طنا تم اعادة تصديرها لبلد المنشأ.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.