حاكم دبي للمسؤولين: مهلة سنتان ..ومن لا يحقق الهدف مصيره حفل الوداع

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ظهر اليوم في سلسلة من التغريدات عبر حسابه في تويتر، عن رؤيته لحكومة المستقبل ووصفها بأنها “حكومة لا تنام”.

وقال “اجتمعت اليوم مع 1000 مسئول حكومي من الصف الأول والثاني والثالث.. وأعلنا عن رؤيتنا لحكومة المستقبل”، مؤكداً أن “حكومة المستقبل حكومة لا تنام .. تعمل 24 ساعة في اليوم 365 يوم في السنة.. مضيافة كالفنادق.. سريعة في معاملاتها.. قوية في إجراءاتها” ، لافتا إلى أن “حكومة المستقبل حكومة مبدعة .. تستجيب بسرعة للمتغيرات .. وتبتكر حلولاً لكافة التحديات.. تسهل حياة الناس وتحقق لهم السعادة”.

وأضاف ” بدأنا العمل لتحقيق رؤيتنا لحكومة المستقبل.. أطلقت اليوم مشروع “الحكومة الذكية” .. نريد تقديم كافة الخدمات الحكومية عبر الهواتف الذكية”، موضحاً أن ” الحكومة الذكية هي مرحلة ما بعد الحكومة الإلكترونية .. نريد أن نصل للناس لا أن يصلوا إلينا.. سنصلهم عبر هواتفهم الذكية، مضيفا ” أعطينا مهلة سنتين للجهات الحكومية لتنفيذ مشروع الحكومة الذكية ووعدنا المسئولين الذين لا يحققون الهدف أن نقيم لهم حفل وداع بنهاية هذه المدة”.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات قد أكد ضرورة الاستمرار في تطوير الخدمات الحكومية “حتى نجاري التطورات من حولنا ونسبقها وتصل تلك الخدمات لمختلف شرائح المجتمع بسهولة ويسر حيثما كانوا”، مشيراً إلى ضرورة الإبداع في تقديم الخدمات الحكومية.

وشدد نائب رئيس دولة الإمارات، على أن الحكومة المبدعة هي حكومة متطورة تمضي للأمام وتكسر الروتين وتستطيع أن تكون دائماً الرقم واحد.

جاء ذلك خلال إطلاقه مبادرة “الحكومة الذكية” والتي أعلن من خلالها مرحلة ما بعد الحكومة الإلكترونية وذلك من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المتحركة للمتعاملين وبما يتوافق مع رؤيته في توفير الخدمات الحكومية وتسهيل وصولها للمتعاملين في أي مكان وزمان.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.