فدغوش العجمي مهنئا “خدمات النفط”: في خندق واحد منذ اليوم الأول

بارك رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالشركة الكويتية لنفط الخليج الدكتور فدغوش شبيب العجمي لمجلس إدارة نقابة العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي والعاملين بها على إقرار مطالبهم ونجاح إضرابهم الذي دخل تاريخ الإضرابات في الحركة النقابية العمالية الكويتية من أوسع أبوابه مشيدا بالقرار الحكيم لوقف الإضراب بشجاعة الجمعية العمومية للنقابة وصمودهم ووقفتهم والتفافهم حول نقابتهم التي لم تخذلهم .
وقال فدغوش في تصريحه بمناسبة نجاح الإضراب ان هذا العمل النقابي قد اتسم بالحرفية وسيكون مثالاً يحتذي به من جميع النقابات العمالية الكويتية التي تريد الشروع في الإضراب فلتتعلم الدروس و الخبرات من هذه النقابة حديثة العهد ،والتي أصبحت تنافس أقدم النقابات في هذا الأمر .
وأكد العجمي ان نجاح إضراب نقابة العاملين في شركة خدمات القطاع النفطي هو نجاح للحركة النقابية في الكويت ولو فشلت لتأثرت النقابات في المستقبل نظرا لان الحركة العمالية جسد واحد كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ويتأثر بعدها البعض ويستمد قوته من وحدة كلمته .
وبين الدكتور فدغوش بأن نقابة نفط الخليج كانت أوثق سهم في كنانة الإضراب ولها موقف مشرف مع العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي منذ اليوم الأول لتصعيدهم وكانت معهم في خندق واحد حتى النصر من خلال تسخير كافة الإمكانيات و التصرفات ومساندتهم لشرعية إجراءاتهم القانونية التي كفلها الدستور و اللوائح و الاتفاقيات مشيدا بموقف مجلس إدارة نقابتهم الجاد انطلاقا من مصلحة العاملين وحفاظاً على هيبة القطاع النفطي أهم قطاعات الدولة الحيوية و شريان اقتصادها .
وقال الدكتور بان قرار وقف الإضراب جاء بعد تفهم الشركة لمطالب العمال وقد أثلج صدور العاملين معتبرا بان هذا القرار بلا شك سيجعل العلاقة بين الشركة و النقابة تمتاز بالوضوح والشفافية و الصراحة و التي من شانها ان تعكس أثراً ايجابي على الشركة و العمال في آن واحد.
وأشاد الدكتور بمهنية مجلس إدارة نقابة العاملين بشركة خدمات القطاع النفطي في التفاوض داعياً الشركات النفطية ان تفتح أبواب الحوار و التفاوض مع ممثلي العمال و الجلوس على طاولة المفاوضات بشكل دائم ومتكرر للنظر في جميع المطالبات العمالية مشيرا إلى ان خير الحلول هي الاستفادة من التجارب السابقة والتي أكدت ان الاستماع هو خير وسيلة لحل وتقريب وجهات النظر بين الطرفان .
مشددا على وفاء أرباب العمل بوعودهم لأن الوفاء بالوعد قاعدة أساسية من قواعد توفير الثقة في العمل و منهج عملي في التعامل بين الرؤساء ومرؤوسيهم مبيننا أننا نؤكد وبكل وضوح على أن الوفاء بالعهود و المواثيق الكتابية يعد عاملا أساسيا و حاسما في عملية التفاعل والتواصل بين الشركة و بين نقابة العمال و التي  تمتد لتصبح أداة من أدوات ترسيخ مبادئ التعاون والتفاهم وعاملا أساسيا لمبدأ الشفافية .
من جهته أوضح الدكتور ان اعمال النقابات العمالي

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.