ندوة “الامن الوطنى في ظل المتغيرات المحلية والعالمية” اختتمت أعمالها

تحت رعاية معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح، وبحضور مدير عام كلية الأمن الوطني اللواء ركن محمد رافع الديحاني اختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 23/5/2013 الندوة العلمية “الأمن الوطني الكويتي في ظل المتغيرات المحلية والعالمية” التي نظمها معهد الدراسات الاستراتيجية الأمنية التابع لكلية الأمن الوطني بالتعاون مع معهد القادة الأمني للدراسات والتــدريب الأهلـي .

وقد قام اللواء ركن الديحاني بالترحيب بالحضور وقدم ورقة بحثية تناول خلالها موضوع المتغيرات الإقليمية وانعكاسها على الأمن الوطني .

وأشار إلى انه يتوجب علينا في دولة الكويت تسليط الضوء على التهديدات الإقليمية في منطقة الخليج ومدى تأثيرها على الوضع الأمني الداخلي والخارجي، مشيرا إلى أهمية الكويت وموقعها الجغرافي المتميز الذي يثير حولها المطامع وما انعم الله به عليها من الثروة النفطية .

واختتم اللواء ركن الديحاني كلمته متوجها للمشاركين بالندوة والحضور بالشكر الجزيل وخص بذلك معهد القادة الأمني للدراسات والتدريب الأهلي مؤكدً أن هذه الدورات التي تقيمها وتنظمها وزارة الداخلية ماهي إلا تطبيق للإستراتيجية والخطة التي تم الإعداد لها مسبقاً لرفع مستوى الثقافة الأمنية لدى منتسبيها.

شارك بختام الندوة من اكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية العقيد دكتور راشد المري، والعقيد دكتور مفرح مطلق السبيعي، ومن كلية الأمن الوطني شارك الدكتور عبدالله ناصر العجمي، وبحضور العديد من المختصين من الجهات الأخرى ذات العلاقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.