الجيران: تقرير الخارجية الأميركية يتضمن مغالطات

انتقد عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب الدكتور عبد الرحمن الجيران أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حول تقرير الحريات في الكويت متسائلاً: هل من لوازم العمل الدبلوماسي التدخل في الشئون الداخلية لدوله لها سيادة واعتراف دولي ؟

ولفت إلى أن مضامين هذا التقرير تهدف إلى خرق القوانين والدستور وخاصة في التجمعات الدينية غير المرخصة ومحاربه السحر: مبينا أن التقرير تساءل لماذا تحارب الدولة السحر الأسود ؟.. فهل هذا هو التقدم الذي ينشده التقرير ؟.

وأشار إلى أن التقرير يظهر أمريكا بأنها راعية الأديان وتدعو للمحافظة عليها حتى تظهر بمظهر الواعظ ؟ في وقت اخذالتقرير على حكومة الكويت أنها تفرض التعليم الديني على جميع الطلاب ؟.

وقال الجيران: هل هذا التقرير حقا ًأخذ دوره في القنوات البحثيةوالأكاديمية والمخابراتية قبل أن يظهر للعلن ؟ وهل تم قراءته قراء صحيحة قبل نشره .. فهو احتوى مغالطات لا تتناسب مع مكانه دوله تسيطر على العالم .

وتطرق إلى تقرير لواشنطن بوست تضمن عشره قوانين تمتهن حقوق الإنسان وتقيد الحريات وتحارب الأديان وأصدرها الرئيس بوش بعد حادثه 11 سبتمبر وأقرها أوباما وهذه القوانين في حقيقتها ومضمونها هي نفس الانتقادات التي جاءت في تقرير الخارجية لعدد من الدول التي تطبق هذه القوانين ؟ .

وقال الجيران: هل يعقل هذا ؟ فيها امتهان لحقوق الإنسان وتقييد الحريات والحجز لمجرد الاشتباه والتجسس بالتعاون مع شركات خاصة وإقامة المحاكم السرية والخاصة إضافة إلى محاكمة المدنين بمحاكم عسكرية بدون إبداء الأسباب؟ .

واضاف: أين حقوق الإنسان ؟ والحريات التي تدعيها أمريكا موضحا أن الحقائق التي أشار إليها التقرير من وجود الكم الهائل من الديانات المختلفة ما يدحض مزاعم التضييق .

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.