أموال الكويت لتعويض المزارعين العراقيين تصل بإشراف الأمم المتحدة

وافق مجلس الأمن الدولي اليوم على مقترح بتحويل الأموال التي اودعتها دولة الكويت لدى صندوق الامم المتحدة لتعويض المزارعين العراقيين الى الحكومة العراقية وذلك في اطار عملية صيانة العلامات الحدودية بين البلدين.

ووافق المجلس على مقترح السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون بابرام اتفاق مع العراق من أجل تحويل الأموال الكويتية المخصصة لتعويض المزارعين العراقيين الى الحكومة العراقية التي ستقوم بدورها بتوزيعها على المستفيدين.

وأبلغ بان كي مون مجلس الامن في خطاب انه ‘بالاخذ في الاعتبار الطلبات العراقية لتحويل الأموال وحقيقة ان دولة الكويت لم تثر أي اعتراض .. فانني اعتزم ابرام اتفاق مع العراق تقوم الامم المتحدة بموجبه بتحويل الاموال التي يحتويها الصندوق للحكومة العراقية’.

ولم يحدد بان كي مون تاريخا لتحويل تلك الاموال ولكنه ذكر ان الحكومة العراقية ستتولى ‘المسؤولية الكاملة عن تحديد المستفيدين وتقرير حجم التعويض المدفوع لكل مستفيد وتوزيع المبالغ المقابلة’.

وأضاف ‘الاتفاق سيتطلب من الحكومة العراقية ان تبلغني بشكل دوري بالتقدم المحرز في تحديد المستفيدين وعملية دفع الاموال لهم وابلاغي بانتهاء العملية’.

وأبلغ رئيس مجلس الأمن سفير توجو لدى الامم المتحدة كودجو مينان السكرتير العام للمنظمة الدولية في خطاب وزرع هنا اليوم بموافقة المجلس على مقترحه.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.