الهلال الاحمر يوزع مساعدات على أسر سورية في الاردن

وزع الهلال الاحمر الكويتي هنا اليوم طرودا غذائية وأخرى تشتمل على مواد صحية على حوالي 200 أسرة سورية تقطن مناطق مختلفة في العاصمة الاردنية عمان .

وقال مدير العلاقات العامة والاعلام في جمعية الهلال الاحمر الكويتي خالد الزيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المساعدات تأتي في اطار برنامج العمل الذي تقدم من خلاله الجمعية الدعم المادي والمعنوي للاسر السورية التي لجأت الى الاردن هربا من الاوضاع الصعبة التي تعيشها سوريا .

وأضاف ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي وافقت على ثلاثة مشروعات عون للاسر السورية التي لجات الى الاردن ولبنان وتشمل مواصلة حملات (رغيف الخبز) و (كسوة العيد) التي من المقرر ان يستفيد منها حوالي خمسة آلاف أسرة والثالثة (افطار الصائم) التي ستغطي حاجة نحو خمسة آلاف أسرة في مختلف مناطق الأردن بمعدل 500 شخص يوميا .

وأكد الزيد أهمية الدعم والمساعدات الكويتية في التخفيف من محنة الاشقاء السوريين في دول جوار سوريا مشيرا الى ان العطاء الكويتي سيتواصل حتى انتهاء أزمة الشعب السوري .

وكان رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر تاداتيرو كونوي الذي حضر مع رئيس الهلال الاحمر الاردني الدكتور محمد الحديد حفل توزيع المساعدات قد أعلن عن سعي الاتحاد لاطلاق نداء للحصول على ثمانية ملايين فرنك سويسري لتغطية نشاطاته مع اللاجئين السوريين في الاردن ولمدة ستة أشهر .

من جانبه عرض الحديد دور الهلال الاحمر الاردني الذي يعد قوائم بأسماء اللاجئين السوريين ويشكل لجانا للتأكد من استحقاق الاسماء للدعم ليبدأ بعدها تقديم المساعدة والدعم حسب طلب الجهة المانحة وبحضور مندوبها .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.