ارتفاع القيمة السوقية للشركات المدرجة الى 31.4 مليار دينار

قال تقرير اقتصادي متخصص ان القيمة السوقية الرأسمالية للشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بلغت 31.4 مليار دينار كويتي بارتفاع قدره 347.8 مليون دينار وما نسبته 1.1 في المئة بنهاية تداول الاسبوع الماضي مقارنة مع الاسبوع الذي سبقه.

وأضاف تقرير شركة (الاستثمارات الوطنية) الصادر اليوم ان بورصة الكويت شهدت حدثا مميزا الأسبوع الماضي حين قادت التداولات القياسية على مختلف قطاعات السوق المؤشر السعري لكسر حاجز ال8000 نقطة للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

وبين أن السوق استمر في ارتفاع قيم تداوله حتى شهد المعدل اليومي لقيم التداول ارتفاعا بلغ 28 في المئة بمعدل تداول بلغ 111 مليون دينار في اليوم مشيرا الى أن الارتفاع ساهم في دعم السوق لثلاثة أيام متواصلة في بداية الأسبوع ليحقق مكاسب تجاوزت ال300 نقطة متخطيا حاجز ال8200 نقطة.

وذكر التقرير أنه برغم نزول المؤشر السعري في آخر يومي تداول واقفال السوق على 8154 نقطة استمرت قيم التداول بتخطي حاجز ال100 مليون مدعومة بتداولات على مختلف القطاعات مشيرا الى أنه كان لافتا خلال الأسبوع الماضي عودة النشاط لتداولات سوق الآجل حيث ارتفعت قيم التداول بنسبة 38.8 في المئة بما يعكس عودة النشاط لهذا القطاع من السوق.

وبين أن هناك احتمالية لحدوث جلسات تصحيحية تعيد ترتيب الأوراق استعدادا للانطلاق في مراحل جديدة خلال الفترات المتوسطة المقبلة موضحا أن التصحيح سيكون صحيا للسوق لتكوين حالات من الدعم وتغطية الفجوات التي قد تسببها الارتفاعات المستمرة.

وأشار الى أن سلوك جمهور المستثمرين الجديد خصوصا أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة الذين بدأوا في الاعتماد على التحليلات الفنية والمالية “كان لافتا” معتبرا ذلك انعكاسا لتطور فكر جديد لدى المتعاملين من شأنه أيضا أن يعود بالمنفعة على بورصة الكويت على المدى الطويل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.