المطيري: تطوير العنصر البشري على رأس أولويات “البترول الوطنية”

قال العضو المنتدب في شركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري ان لدى الشركة أربع أولويات ستعمل عليها خلال المرحلة المقبلة على رأسها تطوير العنصر البشري.

وأضاف المطيري في تصريحات للصحافيين اليوم خلال استقباله مهنئيه بتوليه منصب العضو المنتدب في “البترول الوطنية” ان الاولويات تشمل كذلك الاهتمام بالصحة والسلامة والبيئة وتطوير أداء الشركة وزيادة الايرادات وتحقيق مؤشرات أفضل وأخيرا التركيز والدفع بالمشاريع الكبرى للشركة وفق الجدول والخطط الزمنية الموضوعة.

وأعرب عن شكره لوزير النفط والرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول لاختياره للقيام بهذا الدور مبديا تفاؤله بتحقيق مزيد من التطوير على مستوى شركة البترول الوطنية وكل الشركات من خلال عمل الفريق الواحد ووفق استراتيجية محددة.

وذكر ان “هذه الثقة الغالية تفرض علينا العمل من أجل تطوير وتحديث أداء الشركة على المدى الطويل” مبينا ان الفريق الجديد من القيادات أولته الحكومة والقيادة السياسية أمانة كبيرة باعتبار القطاع النفطي عصب التنمية ومصدر الدخل الرئيسي في الدولة.

ووجه المطيري الشكر لرؤساء مجالس ادارات الشركة السابقين سامي الرشيد وفاروق الزنكي وفهد سالم العجمي “الذين دفعوا الى الامام خلال العامين الماضيين بالمشاريع الاستراتيجية للشركة والقطاع النفطي ومنها الوقود البيئي والمصفاة الرابعة وعلينا الانجاز والدفع بتلك المشاريع”.

وأشار الى أن الاسواق العالمية حاليا تتطلب مواصفات في المنتجات تسمى (يورو فور) وتقوم الشركة حاليا بإنتاجها ولكن بشكل جزئي موضحا أن تنفيذ مشروع الوقود البيئي سيؤدي الى نقل ميناء عبدالله ومصفاة الأحمدي بشكل كلي الى انتاج وفق مواصفات (يورو فايف).

وعن مدى توافق منتجات المصافي الثلاث مع المعايير العالمية أفاد بأن المعايير البيئية تغيرت بشكل جذري “وهو ما دفع مؤسسة البترول الى التفكير بمشروع الوقود البيئي للتغيير الجذري في طبيعة المنتجات والتي تفتح الآفاق أمام الأسواق العالمية”.

ولفت المطيري الى أن مشروع الوقود البيئي سينتهي بحسب الجدول الزمني في الربع الأول من العام 2019 كما سيتم طرح مشروع المصفاة الجديدة خلال سنة من الآن.

وعن تأثير التغييرات الراهنة على استراتيجية الشركة بين ان البترول الوطنية لديها استراتيجية موحدة 2020 وتمت مراجعتها في العامين الماضيين ووضعت استراتيجية 2030 طويلة المدى وهي قائمة كما هي “ونسير عليها وفق الخطط الزمنية”.

وبخصوص الانتهاء من الهيكل الجديد لقيادات الشركة عقب انتقال نواب الأعضاء المنتدبين قال المطيري ان تلك الشواغر تخضع لتقييم اللجان المعنية كاشفا النقاب عن الانتهاء من تسكين المناصب خلال شهر.

وأشار الى أن الشركة لديها دراسة تتعلق بزيادة عدد محطات البنزين “وتنوي بناء مزيد من المحطات في ضوء زيادة عدد السكان وأعداد السيارات” مبينا ان الأمر يرتبط بموافقات بعض الجهات الحكومية ومنها أملاك الدولة والبلدية.

من جانبه قال نائب العضو المنتدب في مصفاة ميناء عبدالله أحمد الجيماز ان اختيار محمد غازي المطيري عضوا منتدبا في شركة البترول الوطنية “جاء في محله كونه عمل في الكثير من الأماكن الفنية للشركة بمختلف المناصب”.

وأضاف الجيماز الى أن التغييرات الأخيرة لن تغير في الاستراتيجية التي وضعتها الشركة من حيث تنفيذ المشاريع المدرجة في خطتها مبينا ان الفترة المقبلة ستشهد استكمال فريق عمل الشركة بعد انتقال بخيت الرشيدي عضوا منتدبا في شركة البترول الكويتية العالمية ومحمد غازي المطيري عضوا منتدبا في البترول الوطنية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.