بدر العنزي يطالب رئيس الوزراء بإحالة وكيل الدفاع للتقاعد :اقتحم مبنى نقابة المدنيين

طالب المنسق العام لتكتل النقابات العمالية ورئيس نقابة العاملين المدنيين بوزارة الداخلية بدر مراجي العنزي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إحالة وكيل وزارة الدفاع للتقاعد لعدم ملائمته مع التوجهات الإصلاحية التي يقوم بها سموه، مؤكدا  أنه عقبه بوجه الديمقراطية الكويتية والعمل والإنجاز الذي ينشده .

واستنكر  العنزي في تصريح صحافي اقتحام  وكيل وزارة الدفاع مقر نقابة العاملين المدنيين بوزارة الدفاع من قبل قوة من وزارة الداخلية والدفاع، مؤكدا أنه ضرب بعرض الحائط الاتفاقيات الدولية لمنظمة العمل الدولية بشأن الحركة النقابية والتي صادقت عليها دولة الكويت.

 وافاد بأن الجرم الذي قام به وكيل وزارة الدفاع هو سابقة خطيرة بحق العمل النقابي والديمقراطية الكويتية التي نفتخر بها أمام العالم أجمع،  مشددا على أن العمل النقابي هو جزء مهم  من الديمقراطية الحقيقية بدولة الكويت.

وذكر أن عملية إقتحام مقر نقابة وزارة الدفاع جريمة أرتكبها وكيل وزارة الدفاع وبعض شبيحته فقامو بكسر الباب الرئيسي والأستيلاء على مكتب النقابة، والاستيلاء على مقر النقابة دون حكم نهائي من المحكمة في حين أن اتفاقية منظمة العمل الدول رقم ٨٧ لسنة ١٩٤٨ مادة ٣ فقرة ٢ تنص على أنه ” تمتنع السلطات العامة عن أي تدخل من شأنه أن يحد من هذا الحق أو يعوق الممارسة المشروعه له”.

كما نصت اتفاقية منظمة العمل العربية رقم ٣ لسنة ٧٧ عن الحريات والحقوق مادة رقم ٩ على أنه ” تضمن الدولة حماية منظمات العمال ومنظمات اصحاب الأعمال من التدخل في شئونها أو التأثير عليها، كما نصت الاتفاقية في المادة١٨ على أنه يكون من حق منظمة العمال أو منظمة أصحاب الأعمال ممارسة نشاطها إلى حين صدور ” حكم القضاء بصفة نهائية”

علما بأن عملية الإقتحام لم تصدر بها أي أحكام قضائية يستند عليها وكيل وزارة الدفاع متسائلا فهل عين نفسه قاضي بالدولة.؟

وأشار إلى أن  وكيل وزارة الدفاع يكن العداء لأعضاء النقابة على رأسهم رئيس النقابة م.احمد العنزي بدليل قيامه بتوقيع عقوبة خصم ١٠أيام من راتبه بسبب تصريح صحفي وإحالته  للنيابة العامة والتي قامت بدورها بحفظ القضية.

وافاد العنزي بأن تكتل النقابات العمالية سوف يوجه مذكرة إحتجاج لسمو رئيس مجلس الوزراء مطلع  الاسبوع القادم لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد وكيل وزارة الدفاع وشبيحته.

 كما طالب العنزي معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح بفتح تحقيق موسع عن سبب تواجد قوة من وزارة الداخلية أثناء أقتحام مبنى نقابة العاملين المدنيين بوزارة الدفاع دون حكم قضائي نهائي لإقتحام المبنى

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.