تعاون كويتي فرنسي بناء للارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية

اكد وزير الصحة الكويتي الدكتور علي سعد العبيدي هنا اليوم حرصه المستمر على متابعة اوضاع المرضى الكويتيين في الخارج وضمان تلقيهم افضل الخدمات العلاجية.
وقال الوزير العبيدي عقب زيارته لمعهد (غوستاف روسيه) الفرنسي التخصصي لعلاج امراض السرطان اليوم ان “الزيارة جاءت لإلقاء نظرة شاملة على المستشفى الذي نبتعث اليه مرضانا الكويتيين في ما يخص طرق العلاج واستيضاح جميع الخدمات العلاجية الحديثة التي ممكن ان يقدموها للمرضى في المستقبل”.
وافاد بأن المسؤولين في اللجان التخصصية في مستشفى (غوستاف روسيه) وهو المركز الاوروبي الرائد في علاج امراض السرطان تقدموا بعدة مقترحات وبشكل تفصيلي حول احدث طرق العلاج التي يمكن ان تطبق في مستشفيات الكويت في المرحلة المقبلة.
ووصف وزير الصحة لقاءه مع الجانب الفرنسي ب “المثمر والبناء” ويأتي في اطار التعاون والتنسيق المستمر بين الكويت وفرنسا على المستوى الصحي بهدف الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية في دولة الكويت.
كما قام الوزير العبيدي بزيارة تفقدية الى المكتب الصحي الكويتي في باريس حيث اطلع على اهم المعوقات والمشاكل التي تواجه القائمين على المكتب والاطمئنان على حالة المرضى الموجودين في فرنسا ومدى تلقيهم الرعاية والعلاج المناسب.
من جهته قال مدير المكتب الصحي في فرنسا الدكتور حميد غلوم  ان وزير الصحة اكد خلال زيارته المكتب حرصه على تمتع المرضى بكافة حقوقهم وتوفير الضمانات اللازمة لذلك والإطمئنان على تقديم أعلى مستويات الرعاية لهم.
واضاف ان الوزير العبيدي اطلع على انجازات المكتب وتقارير زيارات المرضى مرفقا بها الخطط العلاجية الموضوعة من قبل الأطباء المعالجين المختصين مضيفا ان هناك عدة اقتراحات تم تقديمها الى الوزير آملا في أن تسهم بتقديم خدمات طبية أفضل للمرضى.
واوضح الدكتور غلوم انه تم بحث توفير اسعاف جوي لإعادة المرضى الى دولة الكويت لمن تستدعي حالاتهم ذلك وترتيبات استقبال تلك الحالات في المستشفيات الكويتية كما تم مناقشة عملية الربط الإلكتروني للمكتب الصحي مع وزارة الصحة وبقية الجهات المعنية بما سيساهم بسرعة الإنجاز.
واشار الى ان المناقشات تناولت آلية صرف مخصصات المرضى الموفدين للعلاج بعد تفعيل قرار مجلس الوزراء بزيادة المخصصات والتي تم صرفها للمستفيدين بأثر رجعي منذ تاريخ اعتمادها.
وأكد ان ابتعاث الأطباء الكويتيين الى فرنسا بالتنسيق مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية يقوم على قواعد مؤسسية راسخة تمتلك مقومات الاستمرار بالزيارات الطبية المتبادلة بين البلدين لتعزيز الخبرات في المجال الطبي.
ويضم الوفد المرافق لوزير الصحة الدكتور علي العبيدي كلا من وكيل وزارة الصحة لشؤون الصحة العامة الدكتور قيس الدويري ومدير ادارة الشؤون القانونية الدكتور محمود عبدالهادي ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام فيصل الدوسري ومدير مكتب وزير الصحة عبدالعزيز الرشيدي ومدير مركز حسين مكي جمعة للسرطان الدكتور احمد العوضي والدكتور خالد الصالح.
وكان الوزير العبيدي قد وصل الى باريس امس في زيارة رسمية تستمر يومين قادما من جنيف حيث شارك على رأس وفد في المؤتمر السنوي لمنظمة الصحة العالمية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.