مرسي يعيد مصر إلى زمن “لمبة الجاز”

استمرارا لأزمة انقطاع الكهرباء المتكررة، لجأ عدد كبير من المصريين إلى لمبة الجاز والشموع والكشافات التي تعمل بالبطارية، لمواجهة انقطاع الكهرباء في بداية شهور الصيف بعدما أعلنت حكومة الدكتور هشام قنديل ممثلة في وزارة الكهرباء عن قرارها بقطع الكهرباء لعدد من الساعات وسيتم إخطار المواطنين بذلك عبر رسائل الموبايل.
عودة “لمبة الجاز” في ظل مشروع النهضة، البرنامج الرئاسي، الذي انتخب المصريون على أساسه الدكتور محمد مرسي، أثارت موجة من التعليقات الساخرة لدى المصريين، خاصة بين رواد موقعى التواصل الاجتماعي الشهيرين،”تويتر”،”فيس بوك”.
وانتشرت على صفحات التواصل الاجتماعى “الفيس بوك” صورة لمحل موجود بوسط البلد يقوم بعرض “لمبة جاز” للزبائن والمثير في الأمر أن صاحب المحل كتب على لمبة الجاز “إنها لمبة جاز ماركة مرسي”، وإنها عرض خاص وتباع بـ10 جنيهات وذلك حتى نفاد الكمية أو سقوط الإخوان المسلمين من الحكم في إشارة واضحة وسخرية من الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين لازدياد أزمة انقطاع الكهرباء منذ مجيئه إلى الحكم وتوليه المسئولية.
ويبدو أن السخرية لن تقف عند هذا الحد طالما ظلت الأزمات موجودة ولا يوجد علاج جذري للحل فى ظل حكومة تقف مكتوفة الأيدى.. تنظر ولا تستطيع فعل شىء.
وجاءت التعليقات الساخرة، من باب “شر البلية ما يضحك”، فعلق النشطاء قائلين،” يا مسهل أدينا لقينا اللمبة عقبال الجاز”، “ومنين نجيب الجاز”، “والله زمان وبعودة”..”وصول أول شحنة من لمبات الجاز وبيعها في شوارع القاهرة”.
فيما اعتبر أحد النشطاء، أن “لمبة الجاز” ليست حلاً بديلاً عن انقطاع الكهرباء، لأننا لدينا أزمة فى الغاز أيضا، معبرًا عن ذلك بقوله، فين أغنية شادية “وأعيش وياك على لمبة جاز”.. “بس هنجيب الجاز منين”.
وسخرت إحدى الناشطات من مشروع النهضة فى ظل عودة “لمبة الجاز” قائلة،” هى دى النهضة ولا بلاش بصراحة ما كنتش أعرف أننا ها ننهض بسرعة كدة”، “إيه دى لمبة جااز ؟ دى كانت أيام العز هو فين الجاز”.
وواصل النشطاء سخريتهم،” مرسى لو كمل الـ 4 سنين بتوعه هيرجعنا للعصر الحجرى تاني، للناس اللى متعرفش اللى فى الصورة دى لمبة جاز رجعت تانى”.
فيما اعتبر النشطاء أن عودة “لمبة الجاز” تشمل جانبًا إيجابيًا فى تحفيز الأبناء على المذاكرة، قائلين،” بصوا للجانب الإيجابي: هنقدر نزايد على ولادنا ونقولهم “لما كنت في سنك كنت بذاكر على لمبة جاز”،” لمبة جاز ونشترى قلل ونتعالج بالرقية الشرعية ونجوز البنت 9 سنين والنقاب يا أختاه وعلشان محدش يتحرش بالبنات تقعدوا في بيوتكن. مرحبا بكم فى الفسطاط”،”أحبائي اللي لساه بيدرسوا: أنتوا عندكوا فرصة عظيمة أنك تقرفوا عيالكوا بالأسطوانة المشروخة بتاعة “احمد ربنا، وأنا قدك كنت بذاكر على لمبة جاز”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.