الفائزون بجائزة “التقدم العلمي”: دعم سمو الأمير وسام نفتخر به

ثمن الفائزون الكويتيون بجائزة الانتاج العلمي لعام 2012 التي نظمتها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي دعم صاحب السمو أمير البلاد والمؤسسة للباحثين الكويتيين في جميع المجالات .

وأعرب الفائزون في لقاءات متفرقة مع (كونا) عن فخرهم واعتزازهم بما حققوه من نتائج في المسابقة التي تمنح جوائزها لتكريم الأكاديميين والباحثين الكويتيين.
والفائزون بالجائزة خمسة كويتيين هم الدكتور ميثم حسن صفر والدكتور عبدالرحمن خالد العثمان والدكتور جمال بدر سليمان القناعي والدكتورة فايزة يوسف اليماني والدكتورة نوره أحمد سليمان السويح.
وأكد الفائز في مجال العلوم الطبيعية الدكتور ميثم صفر من قسم هندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت حرص رئيس مجلس ادارة المؤسسة صاحب السمو أمير البلاد على رعاية الجائزة وتشجيعه المستمر للباحثين في البلاد.
وشكر صفر سمو امير البلاد ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والقائمين عليها خصوصا مديرها العام الدكتور عدنان شهاب الدين وأعضاء مجلس الادارة ومجلس الجوائز على اختيارهم لهذه المكرمة.
وقدم الشكر كذلك لكل من سانده ولأعضاء مجموعة (سينرجي)البحثية المتخصصة متمنيا التوفيق للجميع لخدمة الوطن وتطوير الانتاج العلمي لكونه أساس تقدم البلاد.
من جانبه اعرب الفائز في مجال العلوم الهندسية الدكتور عبدالرحمن العثمان من قسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية في كلية الدراسات التكنولوجية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن سعادته البالغة بحصوله على الجائزة مثمنا الدور الرائد للمؤسسة في دعم الباحثين الكويتيين.
وقال الدكتور العثمان ان الدعم المتواصل واللامحدود للباحثين من قبل المؤسسة وعلى رأسها الدكتور عدنان شهاب الدين من شأنه ان يدفع باتجاه تحقيق الاهداف الاستراتيجية لها.
بدوره قال الفائز في مجال العلوم الاجتماعية والانسانية الدكتور جمال القناعي من قسم اللغة الانجليزية وآدابها في كلية الاداب بجامعة الكويت ان المؤسسة درجت منذ تأسيسها على دعم الباحثين بمتابعة دقيقة من سمو أمير البلاد.
وأضاف الدكتور القناعي ان الجميع لمس في الفترة الأخيرة خصوصا منذ تولي مديرها الدكتور شهاب الدين سدة الادارة الحرص على تجديد الدماء فيها وسرعة انجاز المشاريع البحثية.
وبين ان دور المؤسسة لم يقتصر على دعم الأبحاث بل امتد ليشمل دعم الشباب المتميزين ممن يثبتون جدارتهم من خلال المشاركة في الندوات والبرامج التدريبية في الجامعات العالمية.
وأوضح ان جائزة العلوم الانسانية والاجتماعية بعدد 16 بحثا منشورة في مجلات علمية محكمة وصادرة عن جامعات متخصصة في مجال دراسات علوم الترجمة ولغويات تحليل النص والخطاب مشيرا الى أن هذه الأبحاث تخضع لتمحيص دقيق من قبل أساتذة محكمين في جامعات رائدة.
وذكر القناعي انه سبق له في عام 1994 الفوز بجائزة (جون هايس) لأفضل ترجمة من معهد الترجمة الدولي في لندن حيث تنافس في تلك المسابقة أكثر من 100 مترجم من جميع أنحاء العالم.
وأشار الى أنه تم تكريمه في المؤتمر السنوي للمعهد حينذاك وأدرج اسمه في الدليل العالمي للمترجمين وحصل بعدها على عضوية شرفية في جمعيتي (ايسلا) و(ايبرا) للغويات التطبيقية والدراسات البراجماتية.
وأضاف الدكتور القناعي انه حظي بتكريم جامعة الكويت في العامين 1995 و2000 لفوزه بجائزة التدريس المتميز فضلا عن تكريمه من قبل ادارة الأبحاث في العام 2012 لفوزه بأفضل تقرير عن مشروع الأبحاث المدعومة.
وقال ان تكريم المؤسسة له ليس الأول مبينا أنه سبق له ان حصل على شهادة وميدالية المؤسسة في عام 1981 حينما أقيم حفل لتكريم العالم الدكتور صالح العجيري بمنحه شهادة الدكتوراه الفخرية وتزامن ذلك مع تكريمه شخصيا للتفوق والتميز الأكاديمي في الأداء على مستوى جامعة الكويت.
وتضم جائزة الانتاج العلمي لعام 2012 خمسة مجالات تشمل العلوم الطبيعية والرياضية والهندسية والاجتماعية والانسانية وكذلك العلوم الحياتية والطبية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.