طائرة الكويت النسوية تفوز ببرونزية بطولة استقلال الاردن


فاز منتخب الكويت النسوي لكرة الطائرة بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة الكرة الطائرة التي نظمها الاتحاد الاردني للعبة بمناسبة عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية.
وقلدت رئيسة اللجنة الاولمبية الاردنية لانا الجغبير الفريق الكويتي الميدالية البرونزية فيما فازت اللاعبة الكويتية جمانة احمد اسد بجائزة (الصد) في هذه البطولة التي انطلقت في ال20 من شهر مايو الحالي واختتمت اعمالها في عمان الليلة الماضية.
وفاز المنتخب السوري بالميدالية الذهبية فيما فاز المنتخب الاردني بالميدالية الفضية.
وقالت جمانة اسد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التتويج ان حصولها على ميدالية (الصد) هو انجاز لدولة الكويت واعتراف من منظمي وحكام المباراة بالتميز كافضل لاعبة في هذا المجال.
وعن البطولة قالت اسد ان البطولة التي اقيمت بمشاركة دولة الكويت والاردن وسوريا وفلسطين تميزت بوجود فريقين قويين هما السوري والاردني.
وعن اداء المنتخب الكويتي قالت اسد ان فريق الكويت ضم لاعبات يخضن بطولات خارجية للمرة الاولى وهي تجربة اكسبتهن مهارات وخبرات في حين يعد الفوز بالمركز الثالث نتيجة جيدة وان الفرص متاحة مستقبلا للحصول على نتائج افضل.
وطالبت الجهات الرسمية في دولة الكويت بالمزيد من الدعم للعبة كرة الطائرة النسوية لمساعدة اللاعبات على الحصول على نتائج افضل في المنافسات المقبلة.
من جانبها قالت رئيسة الوفد الكويتي فوزية اليوسفي في تصريح مماثل ل(كونا) ان حصول الفريق على المركز الثالث هو انجاز كبير خاصة ان الفارق في الاشواط كان بسيطا مع الفريق السوري المعروف بقوته.
وقالت ان البطولة اكسبت اللاعبات الخبرة والمهارات التي تقدمها مثل هذه المنافسات التي تقام بمشاركة فرق تتفاوت في الاداء والقدرات والاسلوب والتكتيك.
وهنأت اليوسفي باسمها وباسم الفريق الكويتي الشعب الاردني باحتفالاته بعيد الاستقلال ال66 الذي يصادف ال25 من مايو من كل عام.
بدوره وصف الكابتن فوزي المعتوق في تصريح ل(كونا) البطولة بانها كانت جيدة جدا “مع انها تزامنت مع فترة امتحانات اسهمت في الاعتماد على لاعبات اصغر عمرا واقل خبرة لخوض منافسات البطولة” مؤكدا انه كان بالامكان الحصول على موقع افضل من الثالث.
واثنى المعتوق على فكرة الاتحاد الاردني لكرة الطائرة الذي نظم هذه البطولة التي تعد اول بطولة عربية احتفالية تخصص للنساء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.