مؤسسة البترول تشارك في احتفالات العالم بيوم البيئة

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة مشاركتها في الاحتفال بيوم البيئة العالمي الذي سيقام في الخامس من شهر يونيو المقبل تحت شعار (فكر.كل.وفر) بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للبيئة (يو.أن.إي.بي).

وقال العضو المنتدب للتخطيط والمالية في المؤسسة محمد الفرهود في بيان صحافي صادر عن المؤسسة اليوم ان الاحصائيات الأخيرة في دولة الكويت أظهرت حقائق “مذهلة” وهي أن نفايات الطعام في البلاد بلغت نسبتها 50 في المئة من الاجمالي العام للنفايات وأنه يتم يوميا اتلاف نحو 38 ألف كيلوغرام من الأطعمة غير المستهلكة.

وأضاف الفرهود ان هذه الارقام المقلقة دفعت مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الى اتخاذ موقف ايجابي تمثل في اطلاق حملة توعوية تهدف الى التقليل من الهدر في استهلاك الأطعمة وتشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الحد من هذه الظاهرة السلبية.

وبين ان الحملة الاعلامية للمؤسسة وشركاتها ستحمل عنوان (تفرق) وتركز في اعلاناتها ورسائلها الاعلامية على غرس الاحساس بالمسؤولية الشخصية تجاه المحافظة على البيئة من خلال تبني سلوكيات جديدة في ترشيد الاستهلاك والتبرع بالأطعمة الزائدة عن الحاجة ونشر الوعي للحد من النفايات الغذائية.

يذكر أن برنامج الأمم المتحدة للبيئة منح مؤسسة البترول الكويتية شهادة تقدير شكر فيها مساعي القطاع النفطي الكويتي لرفع الوعي العام والمحافظة على البيئة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.