آراء نيابية متباينة بشأن مقترح بجعل الكويت دائرة انتخابية واحدة


لا يزال الحديث عن مقترح الدائرة الواحدة يفرض نفسه وبقوة على الساحة السياسية وسط تباين الاراء بشأنه ففي حين رأى بعض النواب المؤيدين ان المقترح من شأنه القضاء على سلبيات النظام الانتخابي الحالي اعتبر المعارضون ان المقترح خطوة للقفز نحو المجهول .
علي الراشد: اذا كنا نريد حل مشكلة الفئوية والتحزب والقبلية فأعتقد ان هذا المقترح قد يحد من هذه القضية أما مسألة الدائرة الواحدة فأعتقد اننا بحلجة الى تفسير من المحكمة الدستورية بمدى جوازها .
نبيل الفضل: عندهم الكويتيين فئران تجارب مرة عشرة دوائر مرة خمسة وعشرون مرة خمسة والحين دائرة وإذا فشلت تعالوا نعمل ثلاث دوائر . فئران تجارب ، العيب فيهم هم اللي يطالبوا بدائرة واحدة هم نفسهم اللي ازعجوا سماوات الكويت وحركوا الشارع وداخل المجلس قالوا نبيها خمسة، كل من قال نبيها خمسة لا يملك الحق اليوم انه برفع وجهه بوجه الناس ويقول أبي شئ ثاني انطم واسكت هذا كان قرارك وهذا اللي دفعت نحوه .
مبارك الوعلان: انا من الناس اللي داعمين بأن تكون الكويت دائرة واحدة ولا تكون اى محاذير دستورية ولا شبه دستورية آن الأوان يقوم ابن الضاحية وابن الاحمدى والجهراء وأي منطقة من مناطق الكويت ان يختار نوابه في الكويت اينما كانوا .
عبد الحميد دشتي: اى تغيير اليوم اعتقد انه قفز نحو المجهول وأنا لست مع أي تغيير للدوائر الا اذا اطلعنا على المبررات .
عدنان المطوع: أرى ان الدائرة الواحدة هو القذف بالمجهول ، أنا ارى ان نبقى على الخمس دوائر ونصحح الاخطاء الموجودة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.