عمومية “الأولى للطاقة” عدلت نظامها الأساسي

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الأولى لموارد الطاقة خالد السنعوسي إن الشركة تسعى للحفاظ على استثماراتها المباشرة وتنميتها كما قامت بإعادة تصنيف استثماراتها بما يعبر عن قيمتها الفعلية، بزيادة تقدر بـ 2.5 مليون دينار.

وأضاف السنعوسي خلال عمومية الشركة اليوم أن الشركة سعت الفترة الماضية إلى استغلال الفوائض المالية واستثماراها في محافظ مالية بشكل جيد، ووفق إستراتيجية نمو متحفظة بعيدة عن المخاطر.

ولفت إلى أنه بعد الحصول على اعتماد الشركات النفطية الحكومية في الكويت في ما يتعلق بتصنيع وتوريد وصيانة الصمامات النفطية، يؤكد زيادة ثقة الشركات النفطية العاملة في جودة وخدمات منتجات المصنع لافتا إلى أن الشركة الآسيوية لصيانة المنشآت النفطية قفزت قفزة نوعية من خلال استحداث خطوط عمل جديدة تخدم شريحة من الشركات النفطية العاملة في السوق المحلي في ما يتعلق بمجال الحماية المهبطة وفحص واختبار جوة المعدات والأنابيب النفطية.

وتوقع أن تحقق الشركة نتائج وربحية ومعدلات نمو مستقبلية وخصوصا أنها لا تزال تخطط لاستحداث خطوط أخرى جديدة لا تقل أهميتها عما سبق منها.

وأشار إلى أن الشركة كثفت جهودها خلال العام الماضي من أجل توظيف إمكانياتها وخبراتها، من خلال العمل على عدة محاور أساسية تمكنها من إكمال مسيرتها نحو النجاح وتحقيق أهدافها المرسومة.

من ناحية أخرى قال الرئيس التنفيذي يوسف ألعومي إن الشركة مستمرة في تنفيذ خططتها الإستراتيجية بالتعاون مع فريق عمل الشركة وبفضل الدعم المستمر للمساهمين، واثقا من أن تستطيع الشركة تحقيق أداء أفضل في المستقبل.

ولفت إلى أنه على الرغم من مبادرات طرح العديد من المشاريع الكبيرة وزيادة الدعم والإنفاق الحكومي على الصعيد المحلي، فإنه لحد الآن لم يتم تنفيذ شيء على أرض الواقع من تلك المبادرات بل إن كثيرا من الشركات العاملة في السوق مازالت تعاني التشدد المصرفي في منح الائتمانات الضرورية التي تمكنها من الحصول على السيولة الملائمة لإتمام المشاريع وسداد التزاماتها.

عمومية الشركة
وأقرت العمومية البنود المدرجة ضمن جدول الأعمال من بينها انتخاب مجلس الإدارة لفترة السنوات الثلاث المقبلة فيما تم تعديل النظام الأساسي خلال العمومية غير العادية بحيث يتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من 5 خمسة أعضاء تنتخبهم الجمعية العامة بالتصويت السري ويجوز لكل مساهم تعيين ممثلين له في مجلس إدارة الشركة بنسبة ما يملكه من أسهم فيها ويستنزل عدد أعضاء مجلس الإدارة المختارين بهذه الطريقة من مجموع أعضاء مجلس الإدارة الذين يتم انتخابهم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.