زيباري يزور الكويت لإغلاق البند السابع

كشف وكيل وزارة الخارجية العراقية لبيد عباوي  عن زيارة مرتقبة يقوم بها وزير الخارجية هوشيار زيباري قريبا الى الكويت لمناقشة موضوع غلق البند السابع واخراج العراق منه، مشيرا الى أنه في ضوء المباحثات التي جرت، والتي ستجري سيتخذ مجلس الامن القرار الحاسم باخراج العراق من احكام البند السابع.
واوضح عباوي: «ان العراق انجز جميع التزاماته فيما يخص البند السابع، ووصلنا الى نهايته تقريبا»، مضيفا: «ينتظر العراق عقد لقاءات تتناول خروج العراق من هذا البند، وسيتوجه وزير الخارجية الى الكويت لمناقشة هذا الموضوع».
ولفت عباوي الى انه في ضوء المباحثات التي جرت والتي ستجري وماسيتم الاتفاق عليه بين البلدين سيتخذ مجلس الامن القرار الحاسم باخراج العراق من البند السابع.
وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، قد اشار الى اغلاق ملف صيانة العلامات الحدودية بين البلدين، بعد موافقة مجلس الأمن الدولي على مقترح بتحويل الأموال التي أودعتها الكويت لدى صندوق الأمم المتحدة لتعويض المزارعين العراقيين الى الحكومة العراقية في اطار عملية صيانة العلامات الحدودية بين البلدين، فيما اكد مدير ادارة التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية السفير خالد المغامس انه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الكويت والعراق لمتابعة صيانة العلامات الحدودية مستقبلاً.
واشار المغامس، الى ان هذه اللجنة ستعمل بشكل فني بعيداً عن الاجراءات الروتينية المعقدة، لاصلاح أي خلل في العلامات الحدودية في المستقبل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.