الشؤون “عمك أصمخ” و70 موظفا مخالفا في دور الرعاية

خالف 5 موظفين يعملون في دور الرعاية الإجتماعية التابعة لوزارة الشؤون قانون العمل بانتهاء إقامتهم في البلاد منذ قرابة الشهرين، بعد امتناع الشؤون الإدارية في الوزارة عن التجديد لهم .

وأكد الموظفون أن هناك قرابة 65 موظفا إقامتهم على الصندوق الخيري في الشؤون يعملون في تخصصات مختلفة في دور الرعاية، أغلبهم تخصصات نفسية واجتماعية ينتظرهم نفس المصير، بإنتهاء إقامتهم وعدم التجديد لهم .

وأوضحوا إلى أن ال70موظفا يتبعون بشكل مباشر وكيل وزارة الشؤون عبد المحسن المطيري، بصفته رئيس الصندوق الخيري، لافتين إلى أن مدراء الإدارات في دور الرعاية تقدموا بعدة طلبات للوكيل المطيري الذي أحالها بدورة على الشؤون الإدارية، ولم يتم التوقيع عليها.

ولفتوا إلى أنهم طلبوا مقابلة الوكيل المطيري لوضع حلا لمشكلة مخالفتهم الإقامة، إلا أن الوكيل رفض مقابلتهم، كما أنهم قدموا شكوى إلى وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي شرحوا فيها مشكلتهم ومخالفتهم الإقامة، ومنذ شهرين ينتظرون رد الوزيرة على شكواهم.

وتساءلوا إذا لم تنصفنا وزارة الشؤون وهي الوزارة المنوط بها إنصاف العمالة من رب العمل فإلى أي مكان نلجأ، وهناك 65موظفا ينتظرهم نفس المصير يعملون في قطاع الرعاية منذ 5 سنوات في خدمة نزلاء أصحاب حالات خاصة وحرجة، ولا يقتصر الأمر عليهم بل مرتبط بهم أطفال وعوائل هنا وفي بلدانهم، فإلى من نلجأ؟

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.