توقيع إتفاقية منحة بين صندوق التنمية الكويتي وسلطنة عمان

في اطار التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية منحة مع حكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة المالية في اطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي في تمويل المشاريع في عمان.
وذكرت وزارة المالية العمانية في بيان لها ان حصيلة المنحة ستستخدم لتمويل المشاريع الانمائية في سلطنة عمان والتي يتم الاتفاق عليها من وقت لاخر بين السلطنة والصندوق.
وأضافت انه سيتم استخدام المنحة في مشاريع مشتركة على المستوى الثنائي او على مستوى دول المجلس مثل مشاريع الربط الكهربائي والمائي ومشروع السكة الحديدية الخليجية بالاضافة الى مشاريع البنية الاساسية للمناطق الصناعية وغيرها من المشاريع مستقبلا وذلك حسب خطط وبرامج موضوعة لتلك المشاريع.
وأوضحت ان الاتفاقية وقعها نيابة عن حكومة السلطنة الوزير المسؤول عن الشؤون المالية درويش بن اسماعيل البلوشي مع مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب احمد البدر.
ويتم بموجب الاتفاقية ادارة وتنفيذ المنحة المخصصة من الكويت لسلطنة عمان بقيمة 5ر2 مليار لمدة 10 سنوات وبواقع 250 مليون سنويا وذلك في اطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للاسهام في تمويل المشاريع الانمائية في السلطنة.
يذكر ان المنحة تأتي تنفيذا لقرار المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته 118 والمنعقدة في شهر مارس 2011 بشأن تأسيس برنامج تنمية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتخصيص مبلغ 10 مليارات دولار على مدى 10 سنوات لتمويل مشاريع التنمية في سلطنة عمان.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.