محمد الجبري: يجب تحويل هاني حسين إلى محكمة الوزراء

قال عضو اللجنة المالية البرلمانية النائب محمد الجبري ان لجنته “ناقشت في اجتماعها اليوم التعديلات علي صندوق المتعسرين بان يسترجع ما فوق ٤٪ اضافه لقيمة الخصم الي المقترض , وكذلك مناقشة مقترح بشان انه يسمح لمن يتجاوز قسط قرضه ٤٠٪ ان يقترض مرة اخري “

واضاف الجبري ان “الهدف من هذه التعديلات هو ان ينفك من دخل صندوق المعسرين لانهم حبسي ذلك الصندوق من دون هذه المقترحات “,مشيرا الى ان “هذه المقترحات تكفل معالجة اوضاع ١٩ الف ممن شملهم صندوق المعسرين “.

واوضح انه “تم طلب حضور محافظ البنك المركزي في اجتماع اللجنة المقبل لاسيما ان الحكومة لم تحضر اجتماع اليوم للجنة الاقتصادية والمالية ”

وعلي صعيد اخر اكد الجبري انه سيطالب بتحويل وزير النفط الي محكمة الوزراء وكذلك الوزير الذي وقع العقد في هذه الاثناء مشددا على انه” لن يتم السكوت علي تلك السرقة التي تعرض لها المال العام “.

واضاف ان “استقالة وزير النفط هاني حسين لن تعفيه من المساءلة وكان يفترض منه ان يعتلي المنصة قبل ان يصبح في دائرة الشبهات”.

واوضح ان” في المرحلة الاخيرة لولا حكمة رئيسي مجلسي الامة والوزراء في نزع فتيل الازمة لما وصل المجلس لما وصل اليه “.
وتابع:”غدا ستحضر الحكومة الجلسة وسأحدد موقفي من استجواب وزير الداخلية من خلال استماع ردود وزير الداخلية”, مطالبا اياه بضرورة” اعتلاء المنصة وتفنيد استجوابه “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.