سعاد الصباح تكرم العجيري في “يوم الوفاء” الخميس المقبل

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع ان الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح ستكرم الدكتور صالح العجيري في (يوم الوفاء) لكونه أحد رموز العطاء العلمي والفلكي والانساني في دولة الكويت وذلك يوم الخميس المقبل.

وقالت الدار في بيان صحافي اليوم ان التكريم في (يوم الوفاء) الذي اعتادت الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح اقامته دوريا لتكريم الرواد العرب الأحياء في كل المجالات الأدبية والعلمية والثقافية سيحضره العديد من الشخصيات والاصدقاء الذين رافقوا مسيرة الدكتور العجيري.

وأضافت ان التكريم يأتي متزامنا مع صدور كتاب عن الدار بعنوان (الدكتور صالح العجيري عميد الفلك عابر المجرات) يستعرض مسيرة الدكتور العجيري الانسان والفلكي ويلقي الضوء على الجانبين الاجتماعي والتربوي في شخصيته متضمنا لقاء مطولا معه وشهادات للاصدقاء وفصولا مصورة ترصد الجوانب الشخصية والعملية في مشواره.

وبينت الدار ان الكتاب الذي جاء في 324 صفحة من القطع الكبير أشرفت عليه الدكتورة سعاد الصباح وشارك في اعداده نخبة من الكتاب والمثقفين مشيرة الى أن الكتاب يتضمن كلمة للشاعرة الصباح حول الدكتور العجيري ذكرت فيها أنه يأتي في قائمة من صنعوا تاريخ دولة الكويت “الرائع الناصع”.

وأضافت انه “عندما كان الكويتيون يختارون البر أو البحر لكسب الرزق اختار الدكتور صالح جهة ثالثة هي السماء فكأنه منذ البداية جعل علوم السماء تمهيدا لمعرفة علوم الأرض”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.