الطريجي يسأل وزير النفط عن “اسطوانات غاز الطبخ”

وجه النائب د. عبدالله الطريجي سؤالا برلمانيا لوزير النفط هاني حسين في شأن شراء نوعية جديد اسطوانات الغاز البترولي المسال ‘ غاز الطبخ ‘ وفيما يلي نص السؤال:-

قامت شركة ناقلات النفط الكويتية بشراء نوعية جديدة من اسطوانات الغاز البترولي المسال ‘ غاز الطبخ ‘ تسمى بالأسطوانات الخفيفة ( light cylinder ) وعليه يرجى تزويدي بالآتي : –
1- المستندات الخاصة بالمناقصة والعقد المبرم مع الشركة المنتجة .
2- هل قام أحد الوكلاء المحلين بالاعتراض على المناقصة ؟ في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بالمستندات المرتبطة بالاعتراض والردود عليها من قبل شركة ناقلات النفط الكويتية .
3- الأسباب والدراسة المعدة لتغيير نوعية الاسطوانات المستخدمة حاليا بالأسطوانات الجديدة ، كما يرجى تزويدي بأسماء من قام بالدراسة وخبراتهم في مجال الغاز البترولي المسال .
4- هل قامت شركة ناقلات النفط الكويتية بتجربة الاسطوانات الجديدة في السوق المحلي وفي عمليات فرع الغاز البترولي المسال عن طريق تعبئة الاسطوانات في مراكز التعبة ( Carousel ) , في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بتقارير التجارب وعدد الاسطوانات المجربة .
5- هل قامت الشركة بتوزيع عينات من الاسطوانات الجديدة على بعض القياديين في القطاع النفطي بغرض التجربة والفحص وإبداء الرأي فيها ؟ في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بأسماء القياديين وتزويدي بخبراتهم في الغاز البترولي المسال وتقارير الفحوصات والتجارب التي تمت من قبلهم ، وكم كان حجم الاسطوانات التي تم توزيعها على القياديين ؟ وكم حجم الاسطوانات المشتراة ؟ وكيف كانت تتم عملية نقل الاسطوانات المعبئة والفارغة من والى فرع تعبئة الغاز المسال ؟ وكيف كانت تتم عملية تعبئة الاسطوانات وكم كانت فترة التجربة ؟
6- هل الاسطوانات الجديدة معتمدة من قبل الادارة العامة للإطفاء ؟ في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بنسخة من الاعتماد ، ويرجى تزويدي بأسماء المعامل والمختبرات التي اعتمدت الاسطوانات الجديدة وهل هذه المعامل والمختبرات معتمدة من قبل الادارة العامة للإطفاء ام لا ؟
7- ما هي المواصفات والمقاييس المعتمدة من قبل شركة ناقلات النفط لتصنيع اسطوانات الغاز البترولي المسال ؟ وعلى اي مواصفات ومقاييس تم صنع الاسطوانات الجديدة والقديمة ؟
8- كم عدد الشركات المنتجة لمثل هذه الاسطوانات الجديدة المعتمدة من قبل شركة ناقلات النفط الكويتية ؟ وكم عدد الشركات المعتمدة من قبل شركة ناقلات النفط الكويتية للأسطوانات الحالية ؟
9- كم تبلغ التكلفة الاجمالية للأسطوانة الواحدة من الاسطوانات الجديدة ؟ وكم تبلغ التكلفة الاجمالية للأسطوانة الحالية ؟
10- يرجى تزويدي بأخر 8 عقود شراء للأسطوانات الحالية .
11- كم تبلغ قيمة تأمين الاسطوانات الحالية المدفوعة من قبل المستهلك وكم قيمة تأمين الاسطوانات الجديدة ؟
12- هل تم مخاطبة مؤسسة البترول الكويتية لأخذ موافقة لزيادة سعر تأمين الاسطوانة الجديدة التي يتحملها المستهلك ، في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بكافة الخطابات المرسلة بين مؤسسة البترول الكويتية وشركة ناقلات النفط الكويتية ، كذلك يرجى تزويدي برأي مؤسسة البترول بشأن شراء الاسطوانات الجديدة وزيادة أسعار التأمين عليها .
13- كيف ستتم عملية صيانة الاسطوانات الجديدة ؟ وكيف سيتم عمل صيانة الاسطوانات الحالية ؟
14- يرجى تزويدي بالعقود المبرمة مع مقاول صيانة الاسطوانات الحالية .
15- يرجى تزويدي بأسباب التعاقد مع مقاول لأعمال صيانة الاسطوانات وفي نفس الوقت يتم تحديث صالة صيانة الاسطوانات في فرع تعبئة فرع تعبئة الغاز البترولي المسال .
16- مستندات المناقصة وعقد تحديث صالة صيانة اسطوانات الغاز البترولي المسال ، وأسباب عدم استخدامها ، كذلك يرجى تزويدي بمستندات استلام الصالة وتقارير تشغيل الصالة اليومية وأعداد انتاجهما .
17- كم تبلغ عدد الاسطوانات الجديدة التي تم طلبها و ما هي الاعداد المتوقعة والمخطط لها التي سوف يتم طلبها ، وما هي الخطة المستقبلية لتحديد نوعية اسطوانات الغاز البترولي المسال ؟
18- ما هي الكيفية التي سوف يتم فيها تعبئة الاسطوانات الجديدة ؟
19- كم عدد الاسطوانات المستخدمة حالياً ؟ وهل سيتم الاستغناء عنها في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بآلية الاستغناء عنها .
20- يرجى تزويدي بأخر عقدين بيع اسطوانات الغاز البترولي المسال كسكراب .
21- يرجى تزويدي بالخبرات القيادية العليا والأعضاء المنتدبين ونوابهم بشركة ناقلات النفط الكويتية .
22- يرجى تزويدي بتاريخ تعيين مدير فرع تعبئة الغاز المسال في شركة ناقلات النفط , وإعلان التوظيف للوظيفة الأولى التي عين فيها المدير والمسمى الوظيفي للوظيفة الاولى .
23- هل تم عمل مفاضلة لوظيفة مدير فرع الغاز المسال ؟ في حالة الإجابة بنعم يرجى تزويدي بأسماء الاشخاص الذين تمت المفاضلة بينهم وأسماء لجنة الاختيار .
24- يرجى تزويدي بالسيرة الذاتية لمدير فرع الغاز المسال و خبراته في الغاز البترولي المسال.
مع خالــص التحية ،،

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.