الأغلبية تتفق على تقديم استجواب للرجيب الأسبوع المقبل

واصلت كتلة الاغلبية اجتماعاتها الخارجية حيث عقدت اجتماعا في ديوان النائب محمد الخليفه في منطقة الجهراء، اتفقت خلاله على تقديم استجواب لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل أحمد الرجيب نهاية الاسبوع الجاري.

واكد النائب محمد الخليفة في تصريح عقب اجتماع الكتلة أمس ان الاغلبية اتفقت على نصرة للشعب السوري، مستنكرة لما تم من مجاز ضد الشعب السوري، مبينا ان الاغلبية ستحدد في جلسة يوم الثلاثاء المقبل اول ساعة من وقت المجلس لمناقشة الاوضاع في سورية، كما ان الاغلبية وصلت الى حد وقف العلاقات والاتفاقيات مع النظام السوري ودعم الثورة السورية ماليا وصحيا ودعم اللاجئين في المناطق المجاورة لسورية، بما يحتاجونه من مستلزمات، اضافة الى ذلك فستكون هناك توصيات بتسهيل اجراءات احضار عائلات من هو مقيم في الكويت وعلاج الجرحى السوريين في مستشفيات الكويت.

واضاف الخليفة انه تمت مناقشة الدائرة الواحدة واتفقت الاغلبية عليها في نظام القوائم النسبية وتم تكليف اللجنة التنسيقية، باعداد التصور النهائي للدائرة الواحدة لعرضه على نواب الاغلبية في اي اجتماع قادم، بعد ان يكتمل نصاب الاغلبية لان اكثر النواب في مهمات رسمية، مضيفا ان هناك جلسات قادمة مخصصة لمكافحة الفساد وقوانين مهمة ستتم مناقشتها.

من جانبه، قال النائب الصيفي مبارك الصيفي انه اتفق مع الاغلبية على تقديم استجواب وزير الشوؤن الاجتماعية والعمل نهاية الاسبوع القادم، خصوصا ان الاغلبية سبق وان صدرت بيانا في ديوان الطاحوس طالبته بضرورة استبعاد الوزير الرجيب.

واضاف الصيفي ان الحكومة اليوم لديها فرصة جيدة لتعديل حكومي يتناسب مع متطلبات الاغلبية التي افرزها الشعب، مؤكدا ان “يدنا ممدودة للحكومة لاصدار قوانين تخدم الشعب ولكن يجب الا تكون هناك عناصر استفزازية في الحكومة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.