“الهجرة الدولية”: تسخير خبراتنا لتعزيز قدرات الكوادر الكويتية

أكدت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الكويت إيمان عريقات أن المنظمة لا تألوا جهدا في تقديم كامل الدعم للحكومة الكويتية عبر تسخير خبراتنا الدولية والمساهمة في تعزيز قدرات الكوادر الوطنية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الهامة والحيوية، مع وزارات الدولة المختلفة.

وأضافت، نعتز بشراكتنا مع وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للتدريب والتي لامسنا منها حرصها على الاستثمار في العنصر البشري، وسباقة في تزويده بالخبرات الدولية مما ينعكس على الأداء العام للمشاركين.

ولفتت إلى أن دورة ” تعزيز استقرار المجتمع من خلال دعم حقوق العمالة بالسكن اللائق وحفظ الأمن” ستناقش العديد من المواضيع الهامة من ضمنها دور التخطيط العمراني ومشاريع الاسكان في تحقيق الأمن والسلامة في المدن، وظروف السكن للعمال الأجانب مع التأكيد على أهمية ضمان السلامة والأمن والحد من مخاطر التوترات المجتمعية من خلال التخطيط الفعال.

وأضافت، من ضمن المواضيع الهامة كذلك التي ستناقش شروط الأمن والسلامة لمناطق سكن العمالة والتجمعات المحيطة ودور الشرطة في الدول العربية والأنظمة الدولية المتعلقة بالأمن والسلامة بمعايير الإسكان والإيواء للعمال، والمعايير الدنيا وأفضل الممارسات في الإسكان للعمالة بالأمن والسلامة، إضافة إلى مبادئ الشرطة المجتمعية ودورها، وتطوير التجمعات والمناطق السكنية لسكن العمالة الوافدة لتحقيق الأمن والسلامة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.