ملخص وعناوين الصحف اليومية

أهم ما تناولته الصحف اليومية… استجواب الحمود إلى.. «التشريعية»… وجهاء العوازم: الشعب الكويتي لا يريد حكماً غير الـ «الصباح»… الشؤون: إنهاء خدمة جميع العاملين بالوزارة من غير الكويتيين ممن بلغت مدة خدمتهم 30 عاماً… صفاء: لدي تسجيل لمكالمة وزير الداخلية مع أحد “المبطلين”… العراق: تعويضات المزارعين العراقيين من الكويت غير كافية

الوطن
القادسية يتقدم على الجهراء بهدفين نظيفين في الشوط الأول

استجواب الحمود إلى.. «التشريعية»

وجهاء العوازم: الشعب الكويتي لا يريد حكماً غير الـ «الصباح»

الشؤون: إنهاء خدمة جميع العاملين بالوزارة من غير الكويتيين ممن بلغت مدة خدمتهم 30 عاماً

الراي
صباح الخالد عن وجود كويتيين يقاتلون في سوريا: الكويت بلد مفتوح ويستطيع أي كويتي أو كويتية السفر إلى أي بلد ولا نستطيع رصد من يغادر وأين ذهب

الوزير الحجرف: اعتماد 4500 مقعد للبعثات الخارجية

الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية منحة مع غينيا بأربعة ملايين دولار

“الأشغال” تغلق الدائري السادس “جزئيا” بدءا من 30 الجاري

الجريدة
صفاء: لدي تسجيل لمكالمة وزير الداخلية مع أحد “المبطلين”

الهرشاني: المجلس بدد أحلام المؤزمين بتوجيه الإساءات لوزير الداخلية

العراق: تعويضات المزارعين العراقيين من الكويت غير كافية

الاذينة: نسعى لاستكمال”الحكومة الالكترونية”

من الوطن نقرأ
الشؤون: إنهاء خدمة جميع العاملين بالوزارة من غير الكويتيين ممن بلغت مدة خدمتهم 30 عاماً

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن إنهاء خدمة جميع العاملين بالوزارة من الوافدين وغير الكويتيين ممن بلغت مدة خدمتهم 30 عاماً اعتباراً من أول يوليو القادم.

وأصدر مجلس الوزراء توجيها للوزراء أمس الاثنين باحالة شاغلي الوظائف الاشرافية بصفة أصلية ممن لديهم اجمالي مدة خدمة مسجلة لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لا تقل عن 30 سنة الى التقاعد بمراعاة احكام المادة 76 من نظام الخدمة المدنية وذلك اعتبارا من 30 سبتمبر 2013.

ومن الراي نقرأ
الوزير الحجرف: اعتماد 4500 مقعد للبعثات الخارجية

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور نايف الحجرف عن إعتماد خطة البعثات للعام الدراسي 3013/ 2014، بواقع 4500 مقعد، موزعة على أكثر من 14 دولة، بمختلف التخصصات العلمية والآدبية.

وافاد وكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض ان توزيع البعثات جاء 1850 لأميركا و85 كندا و850 لندن و893 أستراليا و254 نيوزلندا و25 فرنسا و40 ألمانيا و10 هولندا و8 إيطاليا و309 إيرلندا و14 هونغ كونغ و42 البحرين و5 قطر و115 الأردن.

ومن الجريدة نقرأ
العراق: تعويضات المزارعين العراقيين من الكويت غير كافية

وقع كلاً من الكويت والعراق اليوم على مذكرتي تفاهم بشأن ترتيبات عملية صيانة التعيين المادي.
وقال وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد “تم توقيع مذكرتي تفاهم مع العراق الأولى بشان ترتيبات عملية تأهيل مادي للحدود والأخرى تمويل مجمع سكني في أم قصر”، مضيفاً “نأمل تحديد زيارة سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك إلى بغداد في أقرب وقت ممكن لاستكمال ماتم بحثه خلال الأشهر ١٨ الماضية”.

وأكد الخالد أن “الكويت سعيدة بخروج العراق الشقيق من الفصل السابع وسنساعدهم”، لافتاً إلى أن الكويت بلد مفتوح ولا نستطيع رصد المجاهدين الكويتيين في سورية”.

ومن ناحيته قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري “تم تشكيل لجنة ثنائية مع الكويت لصيانة العلامات الحدودية في المستقبل”، مضيفاً “واتفقنا ان ينتقل العراق الى الفصل السادس واكدنا التزامنا ماتبقى من نتائج الحرب والتي تستكمل في اواسط ٢٠١٥”.

واشار زيباري أن “ماتم توقيعه مع الكويت يساعدنا للخروج من الفصل السابع ونحن ملتزمون بالتعويضات ودفع كل ماتبقى”.

وأكد أن “علاقتنا لم تنقطع مع سوريا وزيارة وزير خارجيتهم لنا مهمة وجمعت لأول مرة الحكومة والمعارضة السورية معاً لايجاد حل للازمة”.

واوضح أن “تعويضات المزارعين العراقيين من الجانب الكويتي غير كافية، وأن ميناء مبارك يجب ان لا يلحق اي ضرر بالعراق واتفقنا على تنظيم الملاحة في خور عبدالله”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.